وفد حماس البرلماني يلتقي رئيس الحكومة اللبنانية ووعود بتحسين أوضاع اللاجئين
تاريخ النشر : 2018-12-06
وفد حماس البرلماني يلتقي رئيس الحكومة اللبنانية ووعود بتحسين أوضاع
اللاجئين
جانب من اللقاء


رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس اللبناني، سعد الحريري، رفض لبنان لإدانة المقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة، خلال لقائه مع الوفد البرلماني الفلسطيني، برئاسة د. محمود الزهار.

وشدد الحريري، على أن الحكومة اللبنانية، تتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وتسعى لحل مشاكلهم، كاشفاً عن مشروع ألماني بقيمة 21 مليون دولا؛ لتطوير مخيم نهر البارد.

واستعرض الزهار خلال اللقاء صورة الأوضاع في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ سنوات، وكذلك التهويد في القدس والاستيطان في الضفة الغربية.

وطالب د. الزهار بتحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، مؤكداً على رفض أية مشاريع لتوطين الفلسطينيين.

وجدد د. الزهار تأكيده على موقف حركة حماس يالتمسك في المصالحة الفلسطينية كخيار استراتيجي، مضيفاً " أكدنا على موقفنا الذي اعلناه في القاهرة مؤخرا في لقاء وفد فتح، وهو مع المصالحة، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه".

ووصف الزهار اللقاء بالطيب والصريح، مشيداً بلبنان وقياداته في الرعاية الفلسطينية، والتضحية من أجل القضية الوطنية والقومية العربية، متمنياً للبنان الاستقرار والنجاح والوحدة.

وشدد الزهار على أن لبنان مع فلسطين قلباً وقالباً لرعاية اللاجئين، لافتاً لوجود وعود حقيقية بتحسين الأوضاع في بعض المناطق اللبنانية، ومحاولة السعي لجمع أموال.

وأضاف: "الحكومة اللبنانية، نجحت في جمع هذه الأموال لتحسين شروط عيش اللاجئين، خصوصاً بعد قرارات الأمم المتحدة والسياسة الأميركية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني".