مكافحة الفساد" تنظم لقاء طلابياً في جامعة القدس المفتوحة برام الله والبيرة
تاريخ النشر : 2018-12-06
مكافحة الفساد" تنظم لقاء طلابياً في جامعة القدس المفتوحة برام الله والبيرة
مكافحة الفساد" تنظم لقاء طلابياً في جامعة القدس المفتوحة برام الله والبيرة


رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة مكافحة الفساد، يوم الأربعاء 5 كانون الأول 2018، لقاءً طلابياً مع طلبة جامعة القدس المفتوحة في فرع رام الله والبيرة،وذلك بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد أ. رفيق النتشة، ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. يونس عمرو، ومدير فرع رام الله والبيرة د. حسين حمايل، وعميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. د. يوسف أبو فارة، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. عماد الهودلي، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وعشرات الطلبة.

وقال أ. رفيق النتشة إن هيئة مكافحة الفساد هيئةالشعب الفلسطيني بكافة عناصره، بمن في ذلك طلبة الجامعات والمدارس، وأكد أن الهيئة تسعى لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الفلسطينية الرسمية والشعبية، مشيراً إلى أنالهيئة وقعت اتفاقيات تعاون مع ١٢ جامعة وكلية فلسطينية لتدريس مساقين حول مكافحة الفساد.

وأوضح أن الهيئة تعتمد على الطلبة لحمل راية محاربةالفساد في المستقبل، مشدداً على أن قيم مكافحة الفساد ليست جديدة لدى أبناء الشعب الفلسطيني، وإنما قيم راسخة منذ الحضارة العربية العريقة والقديمة.

وأكد النتشة أن الدولة الفاسدة ليست هي تلك الدولةالتي ضحى من أجلها الشعب الفلسطيني بكل ما يملك، وإن الهيئة تسعى من خلال التعاون المشترك للوصول إلى دولة فلسطينية حرة قائمة على أسس النزاهة والشفافية.

من جانبه، أكد أ. د. يونس عمرو على أهمية الموضوعالذي يتناوله هذا اللقاء، موضحاً أن الفساد يعتبر مرتبة رئيسية من مراتب الدمار للدول والمجتمعات، مشدداً على ضرورة التمييز بين الفساد والإفساد، ذلك أن الإفساد يعني التشجيععلى الفساد.

وأضاف إن المجتمع الفاسد لا حياة له ولا استمرارية،ولهذا بادرت الدولة الفلسطينية بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد، مشيداً بعمل الهيئة وعلىرأسها أ. رفيق النتشة، الذي يشهد التاريخ الفلسطيني له بوطنيته ونزاهته.

وكان د. حسين حمايل افتتح اللقاء مرحباً بالحضور، ومشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً للمقررات الدراسية التي تعتمدها جامعة القدس المفتوحة حول النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، ودعا الطلبة إلى الاستفادة من تجربةهيئة مكافحة الفساد لتكوين صورة عن عمل الهيئة وتوجهاتها في بناء مؤسسات ونشر النزاهة والشفافية.

وافتتح اللقاء بعزف النشيد الوطني وقراءة الفاتحةعلى أرواح الشهداء. وفي نهاية اللقاء، أجاب أ. النتشة عن أسئلة الطلبة والحضور المتعلقة باختصاصاتالهيئة وآلية عملها.

وفي نهاية اللقاء، أجاب أ. النتشة عن أسئلة الطلبةوالحضور المتعلقة باختصاصات الهيئة وآلية عملها.