المطران حنا: نحن فلسطينيون هكذا كنا وهكذا سنبقى ولن نستسلم
تاريخ النشر : 2018-12-06
المطران حنا: نحن فلسطينيون هكذا كنا وهكذا سنبقى ولن نستسلم
عطالله حنا


رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس: "إننا ندعو أبناء كنيستنا ومسيحيي بلادنا لان يبقوا متشبثين بقيمهم الايمانية والروحية والإنسانية والوطنية وان يحافظوا على حضورهم التاريخي العريق والاصيل وكان سيادة المطران قد استقبل اليوم وفدا من أبناء الرعية الارثوذكسية في طوباس حيث رحب بزيارتهم للمدينة المقدسة مقدما لهم التهنئة بمناسبة بدء موسم الاستعداد لاستقبال الأعياد الميلادية المجيدة" .

وأضاف: "نعيش في كنيستنا المقدسة مسيرة الصوم الميلادي التي تأتي في فترة ما قبل عيد الميلاد والصوم بالنسبة الينا ليس انقطاعا عن الطعام او الشراب فحسب بل انما هو جهاد روحي ورسالة ملؤها المحبة والرحمة والخدمة والتفاني في خدمة الانسان" .

وتابع: "لا تخافوا اذا ما شاهدتم ولاحظتم انكم قلة في عددكم في المدينة التي تسكنون فيها فالقلة لا تعني الأقلية" .

وأضاف: "كونوا ملحا وخميرة لهذه الأرض ومصدر خير وبركة لهذا الشعب ولا تتقوقعوا ولا تنعزلوا عن هموم وهواجس شعبكم الفلسطيني" .

وقال المطران عطا الله حنا: "المسيحية التي ننادي بها هي ليست انعزالا وتقوقعا عن المجتمع وهي ليست مقصورة ومحصورة في مكان معين وبين جدران معينة بل هي حضور في هذا المجتمع حامل لرسالة الايمان والمحبة والخدمة والعطاء والدفاع عن قضايا العدالة وفي مقدمتها قضية شعبنا الفلسطيني" .