التنمية الاجتماعية سلفيت تعقد اجتماعها الاول للجنة الخارجية للبوابة الموحدة للمساعدات
تاريخ النشر : 2018-12-03
التنمية الاجتماعية سلفيت تعقد اجتماعها الاول للجنة الخارجية للبوابة الموحدة للمساعدات
التنمية الاجتماعية سلفيت تعقد اجتماعها الاول للجنة الخارجية للبوابة الموحدة للمساعدات


رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التنمية الاجتماعية سلفيت اجتماعاً ضم اعضاء اللجنة الخارجية للبوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية في قاعة محافظة سلفيت وبرئاسة عطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي .

وفي بداية الاجتماع رحب مدير التنمية الاجتماعية خالد الكخن بالحضور واشار الى أهمية الاجتماع وهو الاول على مستوى محافظة سلفيت في هذا الجانب الذي يندرج تحت سلسلة اجتماعات فاعلة ولاحقة تحدد فيما بعد ، حيث تطرق بالحدث عن أهمية هذا الاجتماع وهو تحديد مهام اللجنة الخارجية للبوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي تتضمن التخطيط للرعاية الاجتماعية وتسويق الاحتياجات المرصودة من البوابة الموحدة وتوزيع المهام بين اعضاء اللجنة وعمل مقترح لخطة عمل اللجنة الخارجية.

وفي سياق الحديث تحدث الكخن عن فكرة مجموعات التخطيط وأهميتها واشار الى هذه الفكرة من منطلق تحديد الاحتياج وسد هذا الاحتياج  وان هذه الفكرة قريبا سيتم تطبيقها في محافظة سلفيت من قبل وزارة التنمية الاجتماعية تماشيا مع المحافظات الاخرى.

ومن جانبه أشار الموجه المهني في المديرية سمر محمود الى موضوع تسويق الاحتياجات في البوابة الموحدة والهدف من هذه البوابة الالكترونية وحول الية رصد الاحتياجات من خلال باحثي المديرية وتحدثت عن برامج المديرية المتنوعة التي تجهلها معظم المؤسسات التي لا تحصرها فقط في المساعدات النقدية والمواد التموينية والتأمين.


وبدوره أشار رئيس قسم الحاسوب هاني ابو عرام في مديرية التنمية حول الية العمل على البوابة الموحدة والصلاحيات التي ستمنح لكل عضو من أعضاء المؤسسات سواء اللجنة الخارجية او كافة المؤسسات الشريكة في البوابة  وعمل لقاءات تدريبية خاصة بالبوابة الموحدة تنسق في الفترة القريبة المقبلة .

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين أعضاء اللجنة وتحدثوا عن أفكارهم حول البوابة الموحدة ومشاركتهم فيها حيث تم طرح العديد من الاسئلة تم الاجابة عنها من قبل اللجنة الداخلية للبوابة  من جانب سرية المعلومات والخصوصية والصلاحيات الخ... ، والمهم ذكره توصيات اللجنة الخارجية  المنبثقة عن الاجتماع وهي: العمل على اعداد نظام داخلي للجنة الخارجية تناقش بالجلسة القادمة ،وتحديد مهام اللجنة الخارجية  لكل عضو في البوابة الموحدة، ووضع مقترح خطة عمل للجنة الخارجية الجلسة القادمة  .