حماس: مقاومة المحتل خيار شعبنا ودربه الموصل للحرية
تاريخ النشر : 2018-11-20
حماس: مقاومة المحتل خيار شعبنا ودربه الموصل للحرية
صورة أرشيفية


رام الله - دنيا الوطن
أصدرت حركة (حماس) الثلاثاء، بيان صحفي، حول استشهاد منفذ عملية بجبل المكبر عبد الرحمن الجمل، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، جاء فيه:

بأسمى آيات العز والفخار تحتسب حركة المقاومة الإسلامية حماس عند الله الشهيد البطل عبد الرحمن الجمل (17 عاما) ابن بلدة جبل المكبر بمدينة القدس، والذي ارتقى متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم الخميس الموافق 15/11/2018 خلال تنفيذه عملية طعن بطولية أصاب خلالها اثنين من جنود الاحتلال، عند مدخل مركز شرطة الاحتلال في مستوطنة "أرمون هنتسيف" قرب بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة.

وإننا إذ ننعى شهيدنا البطل، لنشيد بمقاومة أبناء شعبنا البواسل، الذين يهبون على التوالي للدفاع عن المسجد الأقصى ومدينة القدس، ويتصدون بكل ما أوتوا من قوة وعزم لاعتداءات الاحتلال، مؤكدين أن مقاومة هذا المحتل هي خيارهم ودربهم الموصل للحرية، والتي كان آخرها عملية الطعن البطولية مساء اليوم والتي أسفرت عن إصابة أحد جنود الاحتلال جنوب مدينة القدس.

ونؤكد على أن هذا العدوان الاحتلالي المتواصل على أبناء شعبنا والذي يتصاعد بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية وبحق المواطنين في القدس، سيقابل بالتصدي والمقاومة بكافة الوسائل والإمكانيات، والتي أثبتت قدرتها على ردع الاحتلال وإيقاف إجرامه.

نهيب بأبناء شعبنا في القدس التكاثف لصد هذه الهجمة الاحتلالية، حيث تعودنا منهم أنهم نبراس الفداء، وأنهم الأوفياء لدماء الشهداء، حماة الأقصى وحصن القدس المنيع.

كما نقدم تعازينا لعائلة الجمل الصابرة المجاهدة، والتي تعد إحدى منارات المدينة المقدسة، إذ خرّجت العديد من الشهداء الأبطال، وقدمت في سبيل نصرة الأقصى والقدس الغالي والنفيس، فنشد من أزرهم وندعو الله أن يتقبل شهيدهم ويجعله شفيعا لهم يوم القيامة.