مستوطنون يعتدون على مركبة إسعاف وسط الخليل
تاريخ النشر : 2018-11-18
مستوطنون يعتدون على مركبة إسعاف وسط الخليل
اعتداء على سيارة إسعاف


رام الله - دنيا الوطن
اعتدى مستوطنون إسرائيليون، فجر اليوم الأحد، على مركبة إسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني، في شارع الشهداء المغلق، وسط الخليل في الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن مركبة الإسعاف، كانت تمر في شارع الشهداء وسط المدينة؛ لنقل حالة مرضية إلى المستشفى، فتفاجأ ضباط الإسعاف بهجوم المستوطنين عليهم بالحجارة، ما أدى إلى تكسير زجاج سيارة الإسعاف بشكل كامل.

وأفاد أحد ضباط الإسعاف، عيد أبو منشار، أنه وردهم اتصال هاتفي من أجل نقل أحد المرضى من منطقة تل ارميدة إلى المستشفى، وبعد التنسيق للدخول عن طريق الارتباط المدني، قام المستوطنون بالاعتداء عليهم بشكل مباشر، أثناء المرور من شارع الشهداء.

وأضاف: أن "المركبة ظاهرة للجميع بأنها خاصة بالإسعاف، ولكن المستوطنين تعمدوا الهجوم، حتى لا نستطيع الوصول للمريض بشكل سريع".

وقال محمد الزغير، المتحدث باسم تجمع شباب ضد الاستيطان: إن "نشطاء شباب ضد الاستيطان" برفقة متضامنين أجانب لاحظوا الاعتداء أثناء جولة تفقدية ليلية، عند مرور المركبة داخل شارع الشهداء بالقرب من سوق الخضار القديم، حيث هاجم 15 مستوطناً سيارة الإسعاف، وألقوا الحجارة عليها، ومن لحظة وصولنا للمكان، بدأنا بتوثيق الاعتداء، حيث حاول الجنود الاعتداء على المتطوعين لمنعهم من التصوير.

وأضاف: أن اعتداء المستوطنين بمساندة جيش الاحتلال الإسرائيلي، يعتبر انتهاكاً لكل القيم الإنسانية التي تنادي بضرورة التحرك الآمن للسيارات الطبية والأطباء، بهدف حماية المدنيين.

وأشار إلى أن متطوعي شباب ضد الاستيطان، مستعدون ويقظون لأي اعتداء من قبل المستوطنين، في محاولة لمنع الاعتداءات، وتعطيل المشروع الاستيطاني في المنطقة، والتي كان آخرها قرار بناء 31 وحدة استيطانية في شارع الشهداء.