الحساينة يبحث مع محافظ أريحا احتياجات المحافظة لمواجهة فصل الشتاء
تاريخ النشر : 2018-11-14
الحساينة يبحث مع محافظ أريحا احتياجات المحافظة لمواجهة فصل الشتاء
الحساينة يبحث مع محافظ محافظة أريحا احتياجات المحافظة لمواجهة فصل الشتاء


رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، د. مفيد الحساينة، مع محافظ أريحا والأغوار، ماجد أبو العسل، احتياجات المحافظة لمواجهة فصل الشتاء، وتجنب الكوارث الطبيعية.

جاء ذلك، خلال لقائهما في مقر الوزارة اليوم، للوقوف على عدة قضايا تخص المحافظة، خاصة فيما يتعلق باحتياجاتها لتجنب حدوث الكوارث الطبيعية، جراء السيول وتجمع الأمطار.

وتشكل محافظة أريحا والأغوار، مجمعاً للأمطار التي تهبط على الجبال المرتفعة في المحافظات المحيطة، والتي تصلها على شكل سيول جارفة، مما يجعلها ذات خطورة عالية، ينبغي التعامل معها والاستعداد الجيد لها.

وأبدى الحساينة، اِستعداد الوزارة للتعاون مع المحافظة وتغذية طواقم الطوارئ التابعة للوزارة بكافة المعدات والأمور الفنية واللوجستية، للوصول إلى حالة الجهوزية الكاملة، مشيراً إلى أنه أوعز في وقت سابق إلى كافة المديريات الاستعداد الكامل لفصل الشتاء.

من جهته، أشاد أبو العسل، بجهود الوزارة المتواصة للوصول إلى الجاهزية الكاملة في التعامل مع حالات الطوارئ خلال الشتاء القادم، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين كافة المؤسسات ذات العلاقة، لتفادي حدوث الكوارث والتعامل معها باحترافية عالية، تخفف من آثارها قدر الإمكان.