المعلمون في قباطية ينتخبون قيادتهم النقابية
تاريخ النشر : 2018-11-13
المعلمون في قباطية ينتخبون قيادتهم النقابية
المعلمون في قباطية ينتخبون قيادتهم النقابية


رام الله - دنيا الوطن
عقد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم مؤتمر فرع الاتحاد في قباطية حيث حظي المؤتمر بمشاركة واسعة من قبل المعلمات والمعلمين المنتسبين للاتحاد ومن مؤسسات وفصائل العمل الوطني وقادة الاجهزة الامنية في قباطية وجنين.

هذا وتحدث منصور السعدي بكلمته نيابة عن محافظ جنين تحدث عن تاريخ الاتحاد ودوره في النضال الوطني كونه اهم مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية مباركا عقد المؤتمر.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني في جنين اعرب عطا ابو ارميلة اهمية دور اتحاد المعلمين في النضال الوطني والنقابي.

هذا واكد سائد ارزيقات امين عام الاتحاد التزام الامانة العامة بالنظام الداخلي والانتخابي في اجراء انتخابات حرة ومباشرة لكافة هيئات الاتحاد وصولا الى عقد المؤتمر العام وانتخاب الامانة العامة مباشرة من قبل المعلمين ومن خلال صندوق الاقتراع، معلنا عن المرحلة الثانية من انتخابات الفروع وهي فروع يطا ونابلس وقلقيلة وضواحي القدس

وبدوره بارك مدير التربية والتعليم العالي في قباطية محمد زكارنة  عقد مؤتمر فرع قباطية مؤكدا ان المعلم الفلسطيني هو صاحب الانجازات في رفع اسم فلسطين عاليا في كافة المحافل العربية والدولية. وفي ذات السياق قدم امين سر اتحاد المعلمين علي ربايعة التقريرين الاداري والمالي حيث صادق عليهما اعضاء المؤتمر، حيث تقدم ربايعة استقالة اللجنة التنفيذية تمهيدا لعقد الانتخابات.

حيث انتقل المعلمين الى صناديق الاقتراع وسارت العملية الانتخابية في جو تنافسي ديمقراطي حيث وصلت نسبة التصويت ٧٤% ، هذا واعلنت لجنة الاشراف مساء اليوم بعد فرز اصوات الناخبين الى فوز المعلم سمير ربايعة  لأمانة سر الاتحاد في قباطية و١٤ معلم ومعلمة لعضوية اللجنة التنفيذية و١٢ معلم ومعلمة لعضوية المؤتمر العام.