تربية بيت لحم تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار في مدرسة ذكور زعترة الثانوية
تاريخ النشر : 2018-11-11
تربية بيت لحم تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار في مدرسة ذكور زعترة الثانوية
تربية بيت لحم تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار في مدرسة ذكور زعترة الثانوية


رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي- بيت لحم فعالية مركزية إحياء للذكرى 14 لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار في مدرسة ذكور زعترة الثانوية.

جاء ذلك  برعاية وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم وحضور كل من الأخ كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم و أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي وأ.علي محيسن رئيس بلدية زعترة وأ. ناجي ردايدة رئيس بلدية العبيدية وأ.جمال الدرعاوي رئيس مجلس الخدمات المشترك وأ. رائد ذويب امين سر حركة فتح منطقة زعترة.

افتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم كما اشتمل الحفل على إلقاء قصائد و وتقديم فقرات فنية هادفة استعرض فيها الطلبة مراحل حياة الشهيد القائد أبو عمار ومسيرته النضاليه.

وفي هذه المناسبة، أعرب محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد عن فخره بهذا المهرجان الذي يمثل الوفاء لذكرى قائد رمز عرفت مواقفه البطولية وكوفيته في كافة المحافل الدولية ليتميز الشعب الفلسطيني اينما كان بعدالة قضيته وشموخه في العالم مشيرا أن العديد من الدول تحتضن تمثال القائد الرمز ابو عمار وتتزين القصور الرئاسية بصور القائد الأممي أبو عمار كرمز للنضال الفلسطيني.

ولفت حميد الى انه للعام الرابع عشر على التوالي ما زال شعبنا يستذكر مناقب الشهيد ابو عمار رمز العزة والكرامة لما لها من دلائل مقترنه بالنصر والتحرير في الوقت الذي يواجه الرئيس ابو مازن المؤامرات والمحاولات البائسة من ترامب ونتنياهو للنيل من قضيتنا الفلسطينية العادلة ولكن يأبى شعبنا إلا ان يواجه كافة اشكال الخيانة بالتمسك بحلم القائد ابو عمار وجميع الشهداء
والمتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وألقى أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي كلمة أشار فيها الى افتتاح د.صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي فعاليات اسبوع الاستقلال والوفاء لتنفيذ فعاليات مركزية في كافة مديريات التربية والتعليم العالي في الوطن لإحياء الذكرى الخالدة لاستشهاد القائد ابو عمار وإعلان الاستقلال، مؤكدا على حرص مديرية التربية والتعليم العالي في كافة فعالياتها على غرس القيم الوطنية
ومبادئ التمسك بالثوابت الفلسطينية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.