زهرات طوباس يحملن صور الرئيس الراحل ورفع لافتات خلدت ذكراه 14
تاريخ النشر : 2018-11-11
زهرات طوباس يحملن صور الرئيس الراحل ورفع لافتات خلدت ذكراه 14
زهرات طوباس يحملن صور الرئيس الراحل ورفع لافتات خلدت ذكراه 14


رام الله - دنيا الوطن
حملت زهرات طوباس  صور الرئيس الراحل ياسرعرفات، ولافتات خلدت ذكراه الرابعة عشرة، وشاركن في مسيرة جابت شوارع مدينتهن اصطبغت بالأعلام  والرايات والشعارات التيتبوح بالوفاء للقائد الغائب، وتستعير عباراته ذائعة الصيت.

وتنافست الصغيرات، اللواتي ينتسبن في معظمهن للفرق الكشفية، على توصيف الشهيد الراحل بجمل قصيرة، شكلت رسائل رثاء قصيرة في ذكرى الغياب.

وقالت لينا رائد، في تغطية خاصة نفذتها وزارة الإعلام وهيئة التوجيه السياسي والوطني بمحافظة طوباس والأغوار الشمالية، إن أبو عمار يشبه سوسنة فقوعة الجميلة، وهي الزهرة الوطنية لفلسطين.

فيما  آثرت حلا إسماعيل على تشبيه الراحل بالنسر المحلق. ووصفته لما علي بالوطن الممتد، وقالت تسنيم معتصم إنه الراية التي لا تخشى الريح، وتنتصر على الموج.

وشبهت سديل عبد الناصر الرئيس الراحل بالقمر الذي لا يقاوم الغياب، واستعارت تولين جعفر توصيف القلب الذي لا يكف عن العزف للوطن لتشبيه أبو عمار.

وقالت رحاب مهند، وآلاء ناصر: إنه النجمة التي لا تسقط من العلياء. فيما وصفته رهف صلاح ومها ذياب بالريح العاتية، وقالت لانا أنور ورنيم محمود إنه شمس الليل وضياءالنهار.

وجاءت توصيفات رحمة خضر، وماسة محمود، وتولين علي، وسرّاء خير الدين: إنه الثائر، والسد العالي، والكوكب الباسم، والوطن والكوفية، والألوان الأربعة للوطن.