امتنعت عما نفعله جميعنا.. فتحولت لـ"رابونزل"حقيقية
تاريخ النشر : 2018-11-10
امتنعت عما نفعله جميعنا.. فتحولت لـ"رابونزل"حقيقية
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
أثرت شخصية "رابونزل" الكارتونية منذ أن ظهرت في فيلم الأنيمشن الشهير "Tangled"، في الكثير من السيدات اللواتي أحببن شخصيتها لدرجة جعلتهن يقلدونها، حيث امتنعت سيدة عن غسل شعرها لسنوات كي تشبهها.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن السيدة "فرانكي كلوني" امتنعت عن غسل شعرها وقصه منذ حوالي 20 عاما حتى تحولت لشخصية "رابونزل" الكارتونية التي نسمع عنها في الخيال فقط.

وأوضحت "فرانكي"، البالغة من العمر 32 عاما، وهي من برايتون بجنوب شرق بريطانيا، أنها توقفت عن غسل شعرها عندما كانت في الثالثة عشرة من العمر، حيث كان الأمر شاقا عليها كثيرا، مضيفة أن الشعر الطويل يحتاج فقط لتمشيطه.

وكشفت "فرانكي" أنها قررت أن تزرع شعرا وهي في عمر السادسة لرغبتها في التحول لصور النساء الموجودة في قصص الخيال العلمي، كما أنها أرادت أن تكون مثل حورية البحر.

وقالت: "عندما كنت في الـ13 من العمر كان شعري طويلا وثقيلا فقررت ألا أغسله لأنه يستغرق وقتا طويلا حتى يجف وأصبحت أسرحه فقط واستخدم فيه إبر الحياكة القوية كي أجعله على شكل كعكة أو ضفيرة".

واستكملت: "ذات يوم عندما كنت صغيرة عبثت إحدى صديقاتي في المدرسة بشعري وقصت جزءا كبيرا منه، وبعدها ذهبت إلى منزل والدتي مرعوبة، ولكن منذ ذلك الحين بدأ شعري يزداد بكثرة".










ولم تكن هذه هي الحالة الوحيدة التي تشبه شخصية "رابونزل"، حيث توجد الروسية "داريا غوبانوفا"، التي امتنعت عن قص شعرها لمدة 14 عاما لتتحول إلى تلك الشخصية الشهيرة أيضا.





وتوجد أيضا "مالغورزاتا كولكزيك"، وهي من لندن ويصل طول شعرها لكاحليها وتقوم بلف خصلات من شعرها على جسدها كفستان كونه أصبح يعيق سيرها.







وتوجد أيضا علياء ناصيروفا، البالغة من العمر 27 عاما، والمقيمة في ريجا في دولة لاتفيا، حيث تمتلك هذه الفتاة شعرا طويلا كرابونزل يصل طوله لـ228 سم ويزن حوالي 2 كيلوغرام.