السفير عبدالهادي يلتقي بممثل الرئيس الروسي في موسكو
تاريخ النشر : 2018-11-10
السفير عبدالهادي يلتقي بممثل الرئيس الروسي في موسكو


رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس مع ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين د . ميخائيل بغدانوف في موسكو .

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو نقل السفير عبد الهادي تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لفخامة الرئيس بوتين وأيضاً تحيات وزير الخارجية رياض المالكي .

ووضع السفير عبد الهادي د. ميخائيل بغدانوف بصورة الأوضاع الإقليمية في المنطقة والسياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل التي تسعى لتوطين اللاجئين الفلسطينيين خاصة أن إدارة ترامب أعلن ذلك الأمر صراحة في خطواته التي اتخذها ضد الأونروا، والادعاء بأنه لم يعد هناك لاجئين فلسطينيين، وأنه يستند إلى المعطيات الجديدة التي طرأت على المشهد العربي والدولي. وأيضاً تطرق عبد الهادي إلى ضرورة دعم وكالة الأونروا نتيجة العجز الذي تعاني منه من خلال قطع الإدارة الأمريكية التمويل عنها ، كما شدد على ضرورة دعمها لإعادة بناء المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وأشار عبد الهادي خلال اللقاء إلى جهود الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف، وإلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام.

وبالنسبة للأزمة السورية كانت وجهات النظر متطابقة بان الحل يكون من خلال حوار سوري _ سوري ورفض التدخل الخارجي.

من جهته أكد السيد بغدانوف على الموقف الروسي الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

كما أكد أن روسيا تدعم مبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام ، وتقدر روسيا المواقف الحكيمة للرئيس عباس التي تدعم الاستقرار في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.