خضوري تستضيف وفداً من مؤسسة قيادات لاختيار المشاريع المشاركة في برنامج PASS
تاريخ النشر : 2018-09-23
خضوري تستضيف وفداً من مؤسسة قيادات لاختيار المشاريع المشاركة في برنامج PASS


رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري وفداً من مؤسسة قيادات لاختيار المشاريع الريادية المشاركة في برنامج دعم الشركات الناشئة الفلسطينية PASS، بدعم وتمويل الوكالة الكورية للتنمية كويكا وبالتعاون مع وزارة الاتصالات الفلسطينية، وضم الوفد المنسقة العامة للمشروع أ. دينا زبانة ومستشار المؤسسة أ. راسم صوان و أ. رانية جابر ممثلة عن وزارة الاتصالات، بحضور رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب ومساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية د. ضرار عليان ومدراء المراكز ومشرفي المشاريع والطلبة المشاركين أصحاب الأفكار الريادية والابداعية.

في هذا السياق أكد أ. د. أبو الرب على أهمية هذه اللقاءات والنشاطات التقيمية التشاركية مع المؤسسات ذات الاختصاص التي تعطي الطلبة فرصة لعرض أفكارهم الريادية، مؤكداً على أن الجامعة ستعمل على تعميق النهج والفكر الريادي لدى طلبتها عبر استثمار كافة المراكز ذات الاختصاص في الجامعة والتي في جلها تعمل على تمكين الجيل الشاب من الإبداع وبناء مشاريعهم الخاصة والمميزة التي تسهل انخراطهم في سوق العمل. 

وأشار د. عليان أن مثل هذه البرامج تعتبر فرصة للطلبة لعرض مشاريع التخرج وإتاحة الفرصة أمام تحويلها إلى مشاريع حقيقة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وهو ما يسهم في تحقيق استراتيجية الجامعة في تشجيع الطلبة لخلق أفكار إبداعية تخلق لهم فرص العمل. 

من جهتها أوضحت أ. زبانة أن البرنامج يهدف إلى دعم المشاريع الريادية الشابة لخلق فرص عمل للشباب الفلسطيني في ظل حالة البطالة المتزايدة في صفوف الخريجين، داعياً الطلبة الحضور إلى انتهاز مثل هذه الفرص.

فيما أفاد مستشار المؤسسة أ. راسم صوان أن البرنامج سيوفر الدعم التقني والمالي لإنشاء حوالي ثلاثين شركة ناشئة من مختلف الجامعات الفلسطينية، بواقع سبع حصص لجامعة خضوري، حيث تبلغ قمة الاستثمار في المشروع الواحد 20000 دولاراً.  

وأعرب أ. صوان عن سعادته بعدد الحضور الكبير من الرياديين، والذي يعكس المشاركة المعتادة من جامعة خضوري بالمشاريع العملية القابلة للتطبيق على أرض الواقع. 

وجرى خلال اللقاء عرض العديد من أفكار المشاريع الإبداعية المقدمة من طلبة الجامعة للمنافسة، تم خلالها عرض ميزات كل مشروع وآليات تطبيقه وتحديد ما إذا كان مشروع ريادي مجتمعي أو ريادياً إبداعياً في مجال الأعمال بالإضافة إلى توضيح آليات تحويل الفكر الإبداعي إلى منتج يمكن تسويقه.