النيابة العامة تشارك بورشة عمل حول ادارة العدالة الجنائية في لاهاي
تاريخ النشر : 2018-09-17
النيابة العامة تشارك بورشة عمل حول ادارة العدالة الجنائية في لاهاي
جانب من الفعالية


رام الله - دنيا الوطن
شاركت النيابة العامة الفلسطينية ممثلة برئيس النيابة العامة بهاء الأحمد الإدارة العامة للتفتيش القضائي في مكتب النائب العام في ورشة عمل حول ادارة العدالة الجنائية في لاهاي في الفترة 2/9/2018، بتوجيهات من المستشار د. احمد براك.

جاء ذلك بحضور عدد من الدول العربية (مصر، تونس، الأردن، المغرب، ليبيا، مورتانيا).

وتناولت الزيارة التعرف على النظام القضائي في لاهاي ومهام ومسؤوليات أعضاء النيابة العامة وكيفية عمل منظومة العدالة في هولندا من خلال محاضرات نظرية وزيارات ميدانية، وتخللت الرحلة زيارة محكمة الجنايات الدولية، والمحكمة الجنائية في لاهاي ومحكمة العدل العليا في روتردام من أجل الاطلاع على التجربة الهولندية في ادارة قطاع العدالة.

وتم اللقاء مع مديرة معهد اسير جان نيجمان، بحضور مندوب من وزارة الخارجية الهولندية، وتم دعوتهم لزيادة دولة فلسطين النيابة العامة بناء على توجيهات من النائب العام من أجل التعرف على التجربة القضائية في فلسطين.

وخلال المشاركة قدم الأحمد شرحا عن واقع القضاء الفلسطيني والتحديات التي تعترضه والانجازات التي حصلت خلال الفترة السابقة، وكيفية العمل على حل الاختناق في المحاكم والنيابة العامة.

وتكللت الزيارة بالنجاح وبفتح أفاق مشتركة لتبادل الخبرات بين البلدين، وخاصة تطوير ورفع كفاءة وقدرات أعضاء النيابة العامة.