الاحتفال بتوزيع منحة على (40) طالبة من المحتجزة شهاداتهم لدى الجامعة الإسلامية
تاريخ النشر : 2018-09-11
الاحتفال بتوزيع منحة على (40) طالبة من المحتجزة شهاداتهم لدى الجامعة الإسلامية


رام الله - دنيا الوطن - نضال عثمان
عقدت لجنة زكاة الدرج بالتعاون مع مركز تنمية الموارد في الجامعة الإسلامية بغزة احتفالاً لتوزيع منحة على (40) من الطالبات المحتجزة شهاداتهم لدى الجامعة، صباح أمس بدعم كريم من جمعية قوافل للإغاثة والتنمية بدولة الكويت الشقيقة.

وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور المهندس علاء الدين الهشيم- رئيس قسم المنح الطلابية بمركز تنمية الموارد بالجامعة، والسيد عمر مراد- نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة، والأستاذ محمد حمدونة- من مركز تنمية الموارد، والأستاذ جهاد مطر- أمين صندوق اللجنة، والأستاذ حازم الجرجاوي- أمين سر اللجنة، والطالبات المستفيدات من المنحة.

ورحب الهشيم، بالضيوف من لجنة زكاة الدرج، وتحدث عن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة ويعاني منه طلبة العلم في الجامعات الفلسطينية، شاكراً أمير دولة الكويت شعبه المعطاء على ما يقدموه لفلسطين من دعم إنساني ومعنوي، وأثنى على جهود مؤسسة قوافل للإغاثة والتنمية- الكويت في دعمها لهذا المشروع الرائد الذي تكفل بتخريج (40) من الطالبات المحتجزة شهاداتهن في الجامعة الإسلامية.

بدوره شكر مراد، دولة الكويت حكومةً وشعباً، وأشاد بجهود مؤسسة قوافل للإغاثة والتنمية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، وتحدث عن العديد من المشاريع التي تتبناها المؤسسة مع لجنة زكاة الدرج.

يذكر أن زكاة الدرج، نفذت مشروع الزي المدرسي والحقيبة والقرطاسية المدرسية بداية العام الدراسي الحالي لـ 1000 طالب وطالبة في غزة، تخفيفاً من المعاناة التي يتعرضون لها ووقوفاً مع أرباب الأسر في المسؤولية الملقاة عليهم حفاظاً على إستمرار حياة أبنائهم التعليمية.