عجوزين ثريين ينجبان طفلاً بأغرب طريقة ممكنة
تاريخ النشر : 2018-09-11
عجوزين ثريين ينجبان طفلاً بأغرب طريقة ممكنة
تعبيرية


وُلد طفل بريطاني لزوجين ثريين بطريقة غريبة للغاية، بعدما استخدما حيوانات منوية لابنهما الوحيد الذي توفي في حادث تصادم دراجته وهو في عمر الـ 26 من العمر.

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أمس الاثنين، أن الزوجين العجوزين اللذين طلبا عدم الكشف عن هويتهما، كانا يبحثان عن وريث لهما، فاهتديا إلى استخدام السائل المنوي المخزن لابنهما لإيجاد وريث.

وأضافت الصحيفة، أن طبيب مسالك بولية استطاع استعادة بعض الحيوانات المنوية بعد وفاة الشاب بيومين، حيث تم تجميدها على الفور، وبعد ما يقرب من عام، تم نقل العينة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكن الزوجان استخدام السائل المنوي فيما بعد، ومعالجته في أحد مراكز التخصيب في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، عبر تقنيات اختيار النوع للتأكد من كون جنس الوريث ذكرًا.

وولد الحفيد بعد أن وجد الزوجان متبرعة أمريكية بالبويضة والرحم، حيث كانا حاضرين لحظة الولادة التي تمت بأحد مستشفيات الولايات المتحدة.

وقال طبيب التوليد وأمراض النساء "ديفيد سموتريش"، الذي أشرف على العملية في مركزه المختص بالتخصيب في أمريكا، إن الطفل البالغ من العمر 3 سنوات حاليا يعيش مع جديه في المملكة المتحدة.

وأضاف "سموتريتش": "لقد فقد الزوجان الإنجليزيان ابنهما في ظل ظروف مأساوية وصعبة.. كانا يريدان حفيدا يرثهما.. وقد كان من دواعي سروري أن تمكنت من مساعدتهما".

وأشارت تقديرات إلى أن تكاليف هذه العملية، بما في ذلك رسوم المستشفى ومستحقات المتبرعة بالبويضة والرحم البديل، تراوحت ما بين 60 و100 ألف جنيه إسترليني (حوالي 78 ألف و130 ألف دولار أمريكي).

ويعد تحديد جنس المولود ممنوعًا حسب القوانين البريطانية، إلا أنه مسموح به في الولايات المتحدة، مما يعني أن الزوجين ربما قد يواجهان الملاحقة القضائية في بريطانيا.