الاحتلال يرفع حالة التأهب على الشريط الحدودي مع غزة
تاريخ النشر : 2018-04-17
الاحتلال يرفع حالة التأهب على الشريط الحدودي مع غزة
توضيحية


رام الله - دنيا الوطن
رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، حالة التأهب قرب منطقة السياج الحدودي في قطاع غزة، في ذكرى إحياء يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف اليوم الثلاثاء، وذلك تحسباً من تجدد المواجهات، بحسب ما ذكره موقع (يسرائيل هيوم).

ويتوقع جيش الاحتلال، أن تخرج مسيرات كبيرة من الفلسطينيين، لكن أقل من سابقاتها باتجاه المنطقة الحدودية، فيما سيكون قناصة الجيش مستعدين للمواجهة"، بحسب الصحيفة.

وكان يؤاف مردخاي، منسق أنشطة حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، قد هدد شركات نقل الركاب في غزة من نقل المتظاهرين الفلسطينيين إلى نقاط التماس، بحسب ما جاء على وكالات محلية.

وقال مردخاي: "تم توجيه رسائل إلى 14 شركة نقل في القطاع شاركت سابقاً في نقل المتظاهرين بأنها ستتعرض لعقوبات إسرائيلية، إن لم توقف عمليات نقلهم، وستشمل العقوبات أصحاب الشركات وأفراد عائلاتهم".

ويحيي الفلسطينيون يوم الأسير منذ العام 1974، حين أقر المجلس الوطني الفلسطيني، السابع عشر من نيسان/ أبريل من كل عام، يومًا وطنياً وعالمياً لنصرة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت مسيرات العودة في 30 آذار/ مارس الماضي، حيث تجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بالعودة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الفعاليات السلمية بالقوة، واستهدف المدنيين بدم بارد، ما أسفر عن استشهاد 35 فلسطينيًا، وإصابة حوالي 3088، منذ انطلاق المسيرة حتّى اليوم.