المالكي: يتم التنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع وزراء خارجية دولها
تاريخ النشر : 2018-04-16
المالكي: يتم التنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع وزراء خارجية دولها
وزير الخارجية رياض المالكي


رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، على أنه سيتم اليوم، توجيه رسائل رسمية لرئاسة قمة القدس الممثلة بالمملكة العربية السعودية والأمانة العامة للجامعة العربية، بهدف التنسيق معهم لوضع آلية تنفيذية للقرارات التي تم اتخاذها بشأن القضية الفلسطينية، ووضع جدول زمني لتطبيقها، ومن ثم البدء الفوري بالتنفيذ.

وقال المالكي في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الاثنين: إن القادة العرب تبنوا كافة القرارات التي اعتمدها وزراء الخارجية العرب، وتتعلق بقضيتنا دون تحفظ أو تعديل، مشدداً على أهمية هذه المواقف الداعمة لشعبنا وحقوقه لاسيما الاستجابة مع مطلبنا بتسمية القمة (قمة القدس) وتقديم الدعم المالي لها ولـ (أونروا).

وأوضح المالكي في سياق ذي صلة، أنه يجري التنسيق حالياً مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، تحضيرا للاجتماع المهم لوزراء خارجية دول المنظمة، الذي سيُعقد في دكا في أيار/ مايو المقبل.

وفيما يتعلق بجولة الرئيس محمود عباس الخارجية المقبلة، أشار المالكي إلى أن سيادته سيشرع بهذه الجولة في أمريكا اللاتينية بعد انتهاء أعمال المجلس الوطني، وذلك بعد تلقيه دعوة رسمية بهذا الشأن، مشدداً في السياق على أهمية التواصل مع هذه الدول، لاسيما بعد التغييرات الكثيرة في عدد من حكوماتها، الأمر الذي يحتم علينا الحفاظ على المواقف الداعمة لقضيتنا.