عياش يدين قتل الاحتلال للمدنيين المشاركين في مسيرات العودة
تاريخ النشر : 2018-04-07
عياش يدين قتل الاحتلال للمدنيين المشاركين في مسيرات العودة
ارشيفية


رام الله - دنيا الوطن
دان ممثل الرئاسة الفلسطينية في أوروبا الدكتور محمد عياش  عمليات القتل والقمع كن قبل قوات الاحتلال ضد المدنيين والمتضاهرين السلميين في محافظات قطاع غزة.

 وبين الرئيس الفخري للجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا في بيان صحفي أن الهجمة الشرسة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل قد أدت إلى مقتل العشرات وإصابة المئات بجروح خطيرة.

وطالب عياش، العالم الحر ومؤسساته والاتحاد الأوربي والحكومة الرومانية بتوفير الحماية لشعبنا الأعزل،  والتحرك لوقف هذه الوحشية والقتل المتعمد لأبرياء عزل سلميين خرجوا في مسيرات ليعبروا عن رايهم وللدفاع عن حقوقهم واملا بالعيش في حرية وكرامة.

كما بين الدكتور عياش، ان القتل طال الإعلاميين والصحفيين الذين تحميهم القوانين الدولية، حيث قام جيش الاحتلال باستهداف الإعلاميين وأصاب سبعة صحفيين بجروح مما ادى إلى استشهاد الصحفي ياسر مرتجى (31 عاما).

واكد الدكتور عياش، في اتصال هاتفي مع بعض المؤسسات الصحفية الدولية في رومانيا ان نقابة الصحفيين في فلسطين ستلاحق قتلة الشهيد في المحافل والمحاكم الدولية، وستكثف خطواتها وجهودها لتقديم قتلة الصحفيين للعدالة الدولية.