الثقافة في طوباس تنظم لقاءات تثقيفية في رياض الأطفال
تاريخ النشر : 2018-03-11
رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلسلة من الأنشطة التثقيفية للأطفال في روضات: العقبة، وجمعية عقابا، والنجاح، والزيتون، والغد، وجمعية طوباس الخيرية.

وشاركت في تنفيذ هذه الأنشطة التي أشرفت عليها نهى أحمد من مكتب الثقافة ، كل ٌ من ناديه دراغمه، وضحى المصري، وتضمنت أنشطة الأطفال قراءات لمجموعة من القصص الملونة التي تناسب أعمارهم، ومناقشتهم في مضامينها ، والصور المرافقة لها، وإهداء قصة لكل طفل. وعبرت مديرات رياض الأطفال والمعلمات عن شكرهن وتقديرهن لهذه الأنشطة الخاصة بالأطفال التي تنظمها وزارة الثقافة، وطالبن بمزيد من اللقاءات التثقيفية .

كما نظم مكتب الثقافة ورشات رسم لطالبات المدارس في كل من: مدرسة نبيهة المصري، ومدرسة بنات طوباس الأساسية الأولى، ومدرسة بنات الشهيد ياسر عرفات الأساسية .ونفذت هذه الو رشات ليلى الخراز من مكتب الثقافة، وتضمنت تدريب الطالبات على الرسم باستخدام ألوان الخشب والمائية.

  وأنتجت الطالبات رسومات جميلة عن القدس، توضح أهميتها الدينية والتاريخية، ومظاهر الجمال فيها، ورسمن المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، كما وجهت الطالبات ( رسائل حب إلى الأغوار) من خلال الرسومات الفنية التي تظهر جمال الأغوار في الربيع، والشمس الدافئة، والأعشاب والأزاهير.     

  وأوضح عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة في طوباس أن هذه اللقاءات تهدف إلى تنمية ثقافة  الطلبة والأطفال، وتنمية مهاراتهم ، وزرع القيم السليمة في نفوسهم، ولا سيما حب القصة والقراءة، والحوار الهادف البناء، والتعبير من خلال الرسم .