الاحتلال يضيق على سكان العيسوية وحزما في القدس
تاريخ النشر : 2018-02-12
الاحتلال يضيق على سكان العيسوية وحزما في القدس
توضيحية


رام الله - دنيا الوطن
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كافة مداخل بلدتي حزما شمال شرق مدينة القدس، والعيسوية وسط المدينة، في إطار سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها ضد سكان البلدتين.

وأغلقت قوات الاحتلال الليلة الماضية، المدخل الشرقي لبلدة العيسوية أمام حركة المرور بالاتجاهين، وبالتالي أصبحت مداخل العيسوية مغلقة بالكامل، بحسب ما جاء على موقع (عرب 48).

في السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال بلدة حزما ببوابة حديدة ضخمة، بعد أن أغلقت قبل أيام كافة مداخل البلدة الرئيسية والفرعية بالسواتر الترابية.

يذكر أن بلدتي العيسوية وحزما تشهدان مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بشكل متواصل ومستمر منذ شهور.

وفي سياق آخر، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، الإفراج عن الطفل المقدسي سعدي السيوري (13 عاما) بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام وكفالة نقدية قيمتها 500 شيكل.

وكانت قوات الاحتلال استدعت الطفل سيوري يوم أمس للتحقيق بمركزٍ تابعٍ لشرطة وحرس حدود الاحتلال بشارع صلاح الدين قُبالة سور القدس من جهة باب الساهرة، وتم التحقيق معه واحتجازه لساعات بتهمة إلقاء حجارة على جنود الاحتلال.

هذا وقامت قوات الاحتلال ومستوطنون صباح اليوم الإثنين، بمحاصرة مدرسة ذكور تقوع الثانية شرق بيت لحم.

وتمركزت قوات الاحتلال والمستوطنين على بوابة المدرسة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت، في محاولة لاقتحامها، ما أثار حالة من الرعب والخوف بين صفوف الطلبة أثناء تواجدهم في الصفوف المدرسية.