حماس تقبل التعازي بالراحل "عماد العلمي" في لبنان
تاريخ النشر : 2018-01-31
حماس تقبل التعازي بالراحل "عماد العلمي" في لبنان
جانب من التعازي


رام الله - دنيا الوطن
تقبلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مخيم المية ومية العزاء بعضو المكتب السياسي للحركة وأحد مؤسسيها الراحل المهندس القائد عماد العلمي، بحضور الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية، واللجنة الشعبية وحشد من عائلات وأهالي المخيم.

وألقى عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان والمسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة كلمة تحدث فيها عن مناقبية الشهيد عماد العلمي وعن دوره في تأسيس الحركة، كما تحدث عن الاعتقالات التي تعرض لها والإبعاد، وأكد على دوره الوطني في مواجهة التحديات والمؤامرات التي واجهت القضية على مدى سنوات المواجهة، وتحدث عن إصابته في المعركة الأخيرة مع الاحتلال، ورغم ذلك أصر على أن يعود إلى الوطن لينغرس فيه كشجر الزيتون الصامد وليواجه الحصار مع أهله وأبناء شعبه.

وعاهد شناعة أبو همام وكل الشهداء الذين ارتقوا على درب التحرير الاستمرار في رفض كل المشاريع التي تهدف الى إنهاء القضية، وخص بالذكر قرارات ترمب المتعلقة بالقدس والأونروا كما أكد رفضه لقرار الكنيست بضم أجزاء من الضفة الغربية.

وحذر شناعة من استمرار التسويق لصفقة القرن، وأكد أن شعبنا الفلسطيني لن يرضخ لكل التهديدات التي تعمل لشطب القضية وتصفيتها من خلال هذه الصفقة.

وطالب شناعة بنسف اتفاقية أوسلو وكل ما ترتب عليها من تفاهمات كما أكد على الوحدة الوطنية تحت سقف المقاومة.