ملتقى الجمعيات الانسانية يوزع حصصا غذائية في مخيم الحكمة
تاريخ النشر : 2017-11-23
رام الله - دنيا الوطن
ضمن النشاطات والمشاريع التي يقوم بها ملتقى الجمعيات الإنسانية , مساهمة منه في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا خاصة مع قدوم فصل الشتاء  , سيتم توزيع حصص غذائية ووقود تدفئة على العائلات السورية المقيمة في مخيم الحكمة في بر الياس البقاع  وذلك يوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017 وذلك بالتعاون مع جمعية قرطبة بجنيف والسفارة السويسرية في لبنان .


وقد تأسس هذا الملتقى بمشاركة ست هيئات لبنانية تنشط في خدمة اللاجئين والنازحين والفقراء والمهمشين من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين، دون اي تمييز طائفي او مذهبي او عرقي.وهي : المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الاسلامية وتعارف الاديان، جمعية سوا للتنمية،إئتلاف الجمعيات الخيرية في لبنان، مؤسسة السيد فضل الله للخدمات الاجتماعية، جمعية الارشاد والاصلاح الخيرية الاسلامية، واتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية. وقد تمت هذه المبادرة بدعم ورعاية من مؤسسة قرطبة في جنيف ووزارة الخارجية السويسرية والسفارة السويسرية في بيروت ، وهي تأتي حصيلة جهود حوارية استمرت طيلة الاشهر الاثني عشر الماضية ما بين اسطنبول وجنيف وبيروت ،. وتهدف المبادرة على الصعيد العملي، حسب الوثيقة التأسيسية للقاء :" الى ايجاد فضاء حواري وانساني في عالم يعيش فيه المسلمون بعيدا عن الخلاف ومن اجل ترقية الحوار وتمكين الناس للوقاية من العنف وترشيد المجتمعات نحو حياة حوارية وانسانية افضل". 

وتشير الوثيقة حول الاسباب الموجبة لهذه المبادرة:"الى انه نظر اللازمة الانسانية التي يمر بها لبنان واستضافته لعدد كبير من اللاجئين والنازحين والحاجة الملحة لتقديم المساعدات الانسانية فضلا عن احتياجات المجتمع اللبناني المضيف ، ولما كان العمل الانساني يحتاج الى اوسع حالة من التنسيق والتعاون بين المؤسسات والشخصيات الفاعلة ، فقد قررت هذه المؤسسات القيام بمبادرات عملية فيما بينها من اجل خدمة كل الفئات المهمشة والمحتاجة ، على ان يتزامن ذلك مع مبادرات حوارية وثقافية وانسانية وعملية". وقد اتفقت الهيئات المشاركة في هذه المبادرة على القيام بخطوات عملية وميدانية مشتركة لان ذلك يعزز التواصل الحواري .