مجموعة PSA تبلغ معلماً هاماً في توسيع عمليات التصنيع في الجزائر
تاريخ النشر : 2017-11-18
مجموعة PSA تبلغ معلماً هاماً في توسيع عمليات التصنيع في الجزائر
مجموعة PSA


رام الله - دنيا الوطن
شارك السيد جان كريستوف كيمارد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة PSA بتوقيع اتفاقية في الجزائر مع شركاء المشروع الجزائري لإنشاء شركة تصنيع مقرها وهران لبناء سيارات للسوق الجزائري.

جاء توقيع هذه الاتفاقية كجزء من الأعمال التي تقوم بها اللجنة الإقتصادية المشتركة بين فرنسا والجزائر وبحضور كل من وزير الصناعة والتعدين الجزائري السيد يوسف يوسفي ووزير الإقتصاد والمالية والصناعة الفرنسي السيد برونو لي ميري.

بموجب شروط الاتفاقية التي وقعت بحضور الوزراء والتي تسمح بالبدء التدريجي للمشروع، تمتلك مجموعة PSA 49% من رأس مال المشروع الجديد المشترك، وهو ما يمثل استثماراً اجمالياً قدره حوالي 100 مليون يورو. وكجزء من المشروع ستدعم مجموعة PSA تطوير قطاع صناعة السيارات في الجزائر مع برنامج شامل لتحسين المهارات والتدريب للموظفين بالإضافة للمساعدة في توسيع قاعدة الموردين المحليين.

سيقوم المصنع بتصنيع الموديلات التي ستمكن العلامات التجارية الخاصة بمجموعة PSA من خدمة العملاء الجزائريين عن طريق توفير مركبات بأعلى مستويات الجودة، والأمان، وحماية البيئة.

وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة، أضاف جان كريستوف كيمارد: " تعتبر الجزائر واحدة من الأسواق التاريخية لمجموعة PSA، ونحن بشكل خاص فخورون لإنشاء قاعدة تصنيع هناك. حيث تقع البلاد في قلب منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، والتي تعتبر المحرك الرئيسي للنمو الدولي المربح كجزء من خطتنا التي حملت عنوان (Push To Pass)". وأضاف: "الاتفاقية ستسمح لنا بامتلاك الطاقة الإنتاجية في قلب المنطقة، وبالتالي تحقيق هدفنا المتمثل في بيع 700,000 مركبة بحلول عام 2021".

عن مجموعة PSA

تصمم مجموعة PSA تجارب المركبات الفريدة وتقدم حلول التنقل لتلبية جميع توقعات عملائها. لدى المجموعة خمسة علامات تجارية وهي بيجو، ستروين، دي اس، أوبل، وفوكسهول، طامحة لتكون من أفضل صانعي المركبات.