تفاصيل جديدة حول استقالة سعد الحريري
تاريخ النشر : 2017-11-05
تفاصيل جديدة حول استقالة سعد الحريري
سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية


رام الله - دنيا الوطن
عقب إعلان سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية استقالته، اتصل ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية، برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الموجود في شرم الشيخ، حيث من المقرر، أن يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر مرافقة لبري: إنه تمنى تقديم موعده مع السيسي؛ليتمكن من العودة إلى بيروت في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أن محادثاته مع الرئيس المصري، ستتطرق إلى هذا الموضوع لما للقاهرة من حرص على الاستقرار في لبنان.

ووفقًا لموقع (ليبانون ديبايت)، نبّه مصدر وزاري إلى خطورة الفترة المقبلة في لبنان، قائلاً: إن الأخطر من استقالة الحريري، كان البيان الذي تلاه، والذي يعتبر بمثابة طلاق نهائي مع حزب الله، الذي كان شريكه في الحكومة، مرجحاً بقاء البلاد في الفترة المقبلة بوضعية تصريف الأعمال بانتظار تبلور صورة المرحلة المقبلة، والاتجاه الذي ستذهب إليه الأمور.

 وقال المصدر: إنه يصعب أن نرى مسار الأمور الطبيعي في حالة استقالة الحكومات، فليس من السهل أن نرى زعيماً سنياً يمكن أن يقبل بتأليف حكومة جديدة، ما يضع الانتخابات البرلمانية المقبلة في دائرة الخطر.

وأوضحت، أن الحريري بات مقتنعاً بأن بقاءه في الحكومة ضرر كامل، ولا يخدم عملية الاستقرار، مشيرةً إلى أنه لو كان الحريري مقتنعاً أن بقاءه يخدم الاستقرار لما استقال.

 ونبهت المصادر إلى أن الحريري بات مقتنعاً بأن ثمة شيئاً كبيراً يحضَّر للبلد، وأن حزب الله وإيران يستغلان وجوده في الحكومة لأخذ البلد إلى مغامرات كبرى يكون هو فيها ورقة التوت التي تغطي مغامرات الحزب والمشروع الإيراني، وفق الموقع اللبناني.

فيديو أرشيفي.. استقالة الحريري.. مفاجأة تثير الكثير من الأسئلة

168f41b8db492997.mp4