الكلية العصرية الجامعية تنظم ندوة حول "العلامات التجارية"
تاريخ النشر : 2017-09-20
الكلية العصرية الجامعية تنظم ندوة حول "العلامات التجارية"


رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم القانون فيالكلية العصرية الجامعية، ندوة حول "العلامات التجارية وطرق تسجيلها فيفلسطين والعالم"، حاضرت فيها الخبيرة الاميركية الدوليةالاميركية انجيلا حبايبي.

وحضر الندوة التي اقيمت بالتعاون بالتعاونمع الجمعية الفلسطينية للملكية الفكرية عميد الكلية العصرية الجامعية د.أسامةدراج، وممثل الجمعية محمد عريقات، وأساتذة وطلبة القانون في "العصرية"،ومهمتين.

وافتتح د.أسامة دراج الندوة، مرحبابالحضور، ومؤكدا اهمية العلامات التجارية في اقتصاديات الدول،  وتأثيرها السلبي في حالات التزوير والتقليدوالغش والقرصنة للعلامات التجارية.

من جهتها، قدمت الخبيرة حبايبي شرحا حولالعلامات التجارية وآليات تسجيلها على المستوى الدولي، وتناولت الاتفاقيات الدوليةبهذا الخصوص، كما تحدثت عن قانون حماية حقوق الملكية الفكرية الفلسطيني (رقم 82 لسنة 2002)  واللوائح المنظمة له.

وتطرقت حبايبيللمنازعات بالعلامات التجارية المنظورة أمام القضاء الدولي، آليات وطرق الطعن فيحال وجود منازعات سواء على المستوى الدولي أو الفلسطيني.

بدوره، تناول المنسق العام للندوة المحاميجمال الشريف، موضوع الهيئات والوزارات المختصة بالعلامات التجارية من حيث الترخيضوطرق التسجيل والمنازعات، وأبرزها وزارة الاقتصاد الوطني عبر دائرة تسجيل العلاماتالتجارية فيها.

وفي ختامالندوة التي تضمنت مداخلات للهيئة التدريسية وطلبة القانون واستفسارات أجابت عنهاالخبيرة الدولية، تم تقديم الشكرللخبيرة الدولية وتكريمها بدرع تقديري، فيما اشادت حبايبي بالمستوى الأكاديمي الرفيع الذي وصلت اليهالعصرية الجامعية.