الحية: قيادة حماس تبحث مقترح القسام ومستعدون لحل اللجنة الإدارية
تاريخ النشر : 2017-08-15
الحية: قيادة حماس تبحث مقترح القسام ومستعدون لحل اللجنة الإدارية
عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية،


رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، أن كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، قدم خطة تؤدي لإحداث حالة من الفراغ الأمني والسياسي بقطاع غزة.

وأوضح الحية، في حديث تلفزيوني لفضائية (فلسطين اليوم)، أن الخطة التي قدمتها كتائب القسام، والتي طالبت فيها بإحداث حالة من الفراغ الأمني والسياسي في قطاع غزة مطروحة على طاولة البحث، وستتخذ الحركة فيها قراراً بعد أن تدرسها.

وأضاف الحية: "حماس تقوم على أساس التخصصات، وقيادتها قائمة على العمل السياسي والعسكري، وقيادة القسام رغم انشغالها بعيداً عن الحياة السياسية؛ إلا أنها رأت بأن الوضع الذي يمر به القطاع يؤثر على المقاومة، لاسيما في ظل تقلب الظروف، مما جعلهم يفكرون في هذا المقترح، الذي كان من بين الحلول لتتخلى حماس عن كل ذلك، وترك المجال أمام المجتمع الدولي والقوى لتتحمل مسؤولياتها تجاه القطاع".

وجدد الحية، استعداد حركته لحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة فوراً بعد تحمل حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها تجاه القطاع، مشدداً على ضرورة وجود ضمانات تقدمها الحكومة قبل أن يتم حل اللجنة الإدارية التي تدير الوزارات والمؤسسات في قطاع غزة.

يذكر، أن وكالة (الأناضول) التركية، نقلت عن مصادر خاصة بها، أن كتائب القسام قدمت لقيادة حركة حماس خطة لإحداث فراغ أمني وسياسي في قطاع غزة، والذهاب إلى الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.