عميرة: شرطان للمنظمة لاستئناف المفاوضات وعقد المجلس الوطني ضرورة ملحة
تاريخ النشر : 2017-08-13
عميرة: شرطان للمنظمة لاستئناف المفاوضات وعقد المجلس الوطني ضرورة ملحة
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنا عميرة


رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنا عميرة، أن اجتماع اللجنة مساء أمس السبت، أكد على أن أي مفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية لابد وأن يسبقها أمران: أولاً وقف الاستيطان والمفاوضات على إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال فترة محددة، مشدداً على أن غير ذلك لن يكون هناك مفاوضات.

وقال عميرة، في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، الأحد: إن الاجتماع ناقش بشكل أساسي عقد المجلس الوطني وانتخاب هيئة جديدة لمنظمة التحرير الفلسطينية، لافتاً إلى أن الاتصالات والمشاورات مستمرة وعلى كافة المستويات من أجل عقد المجلس.

وأشار إلى أنه جرى خلال اجتماع اللجنة الحديث عن الحاجة الملحة والضرورية من أجل عقد المجلس الوطني، لافتاً إلى أن هذه الحاجة تتطلب الإسراع في عقده.

وأوضح أنه في ظل وجود تطورات غير متوقعة تزامناً مع وقف التنسيق الأمني وردود الفعل الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، "فمنظمة التحرير هي خط الدفاع الأساسي، لذلك يجب عقد المجلس الوطني"، وفق عميرة.

وبين أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا وأهمها كان ضرورة عقد المجلس الوطني وآلية انعقاده وموضوع التوجه لمحكمة الجنايات الدولية خلال هذا الشهر بخصوص ملف الاستيطان وموضوع زيارة الوفد الأمريكي إلى المنطقة.