بسبب موقفه من عملية القدس.. رئيس الكنيست للطراونة: "الأفضل أن تلتزم الصمت"
تاريخ النشر : 2017-07-17
بسبب موقفه من عملية القدس.. رئيس الكنيست للطراونة: "الأفضل أن تلتزم الصمت"
رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة


رام الله - دنيا الوطن
هاجم رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي ادلشطاين، رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، بعد تصريحات الأخير التي أدانت ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، وترحمه على شهداء مدينة أم الفحم الذين نفذوا عملية الأقصى.

وقال ادلشطاين: "من المفضل أن تلتزم الصمت"، مضيفًا: "تم حدث برلماني خطير، عندما وقف رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة على منصة البرلمان الأردني، وقال نترحم على شهدائنا الذين سقوا ويسقون ثرى فلسطين الطهور، فلا يعقل أن شخصية رفيعة إلى هذا الحد في دولة لدينا معها علاقات سلام تشجع على قتل إسرائيليين، وفق زعمه.

وكان الطراونة قال أمس الأحد: "إن تطاول الاحتلال الإسرائيلي على أقدس المقدسات في القدس والأقصى والحرم القدسي الشريف، سيظل سبباً في استمرار المقاومة التي لن تستكين عند ظلم أو جبروت".

وأضاف الطراونة في كلمة له أمام مجلس النواب الأردني: "استمرار الاحتلال الإسرائيلي على مدى أزيد من 70 عاماً هو السبب وراء تعبئة المشاعر الغاضبة لدى أجيال عايشت الظلم، ولنا في هذا المقام مرجعيةٌ في القول والتأثير؛ فقد حذر الملك عبد الله الثاني من هذا الخطر، ونصح العالم بالتوقف عن سياسات إدارة الظهر لظلم الشعوب وقهرِ أجيالها".

وحذر كذلك من مغبة أي إجراءات إسرائيلية تهدد القدس والأقصى، وحذر من استخدام عملية الجمعة للمساس بقدسية الأماكنِ المقدسة الإسلامية والمسيحية، ومحاولاتِ أي تغيير زماني أو مكاني داخل القدس والأقصى وكامل الحرم القدسي الشريف.