اختتام دورة رضا نيري والمخيم الصيفي الثاني
تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
اختتم صباح اليوم المخيم الصيفي الثاني لأيتام وأبناء عوائل لجنة إمداد الخميني لبنان، الذي أقيم في مدينة الخميني الكشفية الشبابية - زوطر الشرقية - الجنوب، بمشاركة 75 طالباً من الفئة العمرية 12- 15 عاما، وعشرة مربين متطوعين في مختلف الاختصاصات الكشفية.

وتنوعت البرامج والورشات الإرشادية والثقافية والرياضية: التوجيه نحو الواجبات الأخلاقية الفردية اتجاه المجتمع والوالدين، كيفية الاعتماد على الذات والعمل الجماعي، أهمية المكتسبات عبر التعلم والتحصيل العلمي، إضافة لبرامج روحية و ترفيهية، شملت مسابقات حماسية وألعاباً فكرية ودورات رياضية: سباحة - كرة قدم - ألعاب القوى.

وخلال حضور عائلة رضا نيري إلى لبنان للمشاركة في المراسم التأبينية الخاصة له، نظمت زيارة خاصة لهم إلى المخيم في زوطر برفقة مدير عام جمعية الإمداد الحاج محمد برجاوي ومعاونه في العلاقات العامة والإعلام الحاج يعقوب قصير، حيث أقام الطلاب لأسرة المرحوم مراسم استقبال وتحية كشفية، خصوصاً أن الدورة نظمت باسم السيد نيري إجلالاً لجهوده خلال 35 عاماً في بناء عشرات المؤسسات الخيرية في لبنان.

هذا وقد ألقى الحاج برجاوي كلمة مقتضبة وعد خلالها بالاستمرار بالأنشطة والرحلات لتشمل 700 طالب ترعاهم الإمداد من الفئة العمرية المذكورة، كما أكد على أهمية دورهم في ساحات الأخلاق والعلم والعمل.

واختتم المخيم الذي استمر 5 أيام بتوزيع التذكارات والميداليات والهدايا على المشاركين.