السفير شامية يستقبل نائب النائب العام الصيني
تاريخ النشر : 2017-05-19
السفير شامية يستقبل نائب النائب العام الصيني
السفير د.مازن شامية


رام الله - دنيا الوطن
 استقبل صباح الخميس مساعد وزير الخارجية لشؤون أسيا وأفريقيا السفير د.مازن شامية نائب النائب العام الصيني شوي شيانمينغ Xu Xianming. في مقر وزارة الخارجية في مدينة رام الله، حيثث رافق المسؤول الصيني عدد كبير من مساعديه بالاضافة الى سفير الصين الشعبية لدى فلسطين وكادر السفارة .

في بداية اللقاء، رحب شامية بالضيوف، مؤكداً على المستوى المتقدم لعلاقات التي تربط دولة فلسطين بجمهورية الصين الشعبية والتي شهدت تطورا ملحوظاً في الاونة الاخيرة  والتي تخللها زيارات متبادلة على اعلى المستويات بين الجانبين مؤكداً على اهمية الزيارة التي يقوم بها نائب النائب العام الصيني والتي تأتي في سياق تطوير علاقات البلدين في الجوانب القضائية، بالاضافة للسياسة والتنموية.

وخلال اللقاء، أطلع شامية الضيوف على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية ومطالبهم العادلة والتي كفلتها المواثيق والأعراف الدولية، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري والعاجل من أجل الزام اسرائيل بتحمل مسؤولياتها  خاصة أن اليوم هو الثاني والثلاثين لإضرابهم.

وفي نهاية الزيارة اطلع السفير شامية الوفد على مقر الوزارة  و تجولوا بداخله باعتباره معلما مهما من معالم رام الله، ومقرا سياديا لدولة فلسطين تم انشاؤه بدعم ومنحه من الحكومة الصينية.