أخطاء شائعة في ديكور المنزل
تاريخ النشر : 2017-05-18
أخطاء شائعة في ديكور المنزل
توضيحية


رام الله - دنيا الوطن
عند إعداد ديكور المنزل، يتوجب معرفة الأساسيّات التي لا يمكن تجاوزها وإهمالها، في هذا الإطار.

قدمت مجلة سيدتي بعض النصائح لتجنّب الأخطاء الأكثر شيوعًا في ديكور المنزل: ‬

1. تفادي اقتناء قطعة أثاث لمجرّد جمال شكلها، بل يجب النظر إليها من الناحية العمليّة، مع التفكير كيف ستؤدّي وظيفتها على أتمّ وجه؟

2. تجنّب تثبيت اللوحات والأعمال الفنيّة في مكان مرتفع على الجدار، بل يُفضّل إبرازها في مستوى مناسب للرؤية يقدّر عادة بـ2.4 إلى 4 سنتيمترات تقريبًا فوق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة.

3. البعد عن المبالغة في استخدام "الاكسسوارات" المنزليّة، حيث أن قطعة فنيّة توضع في زاوية أو ركن تشيع رونقًا أكثر من استخدام قطع كثيرة غير متناسقة. وفي حال وجود عدد كبير من "الاكسسوارات"، يمكن عرضها ضمن مجموعات صغيرة متناسقة ومرتبطة ببعضها حسب موضوعها.

4. تجنّب شراء أية قطعة أثاث جديدة بدون معرفة المساحة التي ستوضع فيها، حيث ان استخدام قطع مفروشات بأحجام غير متناسقة مع حجم الغرفة يفسد تمامًا طلّتها ويجعلها تبدو غير مريحة، مهما كانت قيمة الأثاث المستخدم.

5. الابتعاد عن تطبيق أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها، فالأضواء الخافتة على سبيل المثال تضفي جوًّا رومانسيًّا، وهي تناسب غرف النوم أو زوايا معينة من غرف الجلوس أو الصالونات، ولكنّها لا تصلح لغرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ.

6. عدم الإكثار من استخدام النباتات بشكل عشوائي، داخل غرف المنزل.

7. تجنّب استخدام أكثر من نوع من الخشب في نفس الغرفة، بطريقة غير مدروسة.

8. تجنّب استخدام ورق الحائط في ديكور الحمّام، فرغم جماليته تفسده الرطوبة بسرعة. ولكن عند الرغبة بالأمر، يجب التأكد من أنّه ملصق بطريقة جيدة، كما من وجود التهوية الكافية له.

9. تجنّب استخدام درجات لونية متقاربة عند اختيار قطع المفروشات و"الاكسسوارات"، بل يجب الحرص على إدخال لون مختلف ولو بدرجات قليلة، يشيع الجاذبيّة في المكان.