جامعة الإسراء تفوز بالمرتبة الأولى بين جامعات وكليات غزة
تاريخ النشر : 2017-05-17
جامعة الإسراء تفوز بالمرتبة الأولى بين جامعات وكليات غزة
جانب من اللقاء


رام الله - دنيا الوطن
فازت جامعة الإسراء بالمرتبة الأولى بين الجامعات والكليات في قطاع غزة في مسابقة "أفضل نشاط على مستوى الجودة"، التي تنظمها هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي للعام 2016.

وأعلنت هيئة التعليم والجودة عن نتائج المسابقة خلال ملتقى ممثلي وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي للعام 2017 في مقر الوزارة بمدينة غزة، بحضور د.أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي, وأ. د. محمد عسقول رئيس هيئة الاعتماد والجودة, ود. أحمد زعرب مدير عام الهيئة, وممثلو وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي, والدكتور عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء، ونائبه للشؤون الإدارية الدكتور إبراهيم الحساينة، والمهندس موسى الأسطل ولفيف من رؤساء وعمداء الجامعات والكليات.

وتسلم درع التكريم الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة من قبل هيئة الاعتماد والجودة، عقب إعلان النتائج.

وأكد د. الحجار على حرص الجامعة منذ نشأتها على تطبيق معايير الجودة العالمية "آيزو 9001"، من أجل الوصول إلى أفضل النتائج في العملية التعليمية وخدمة للطلاب.

وشدد على أن الجامعة توفر كل الامكانيات البشرية والمادية من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة.

ووجه د. "الحجار" شكره الجزيل لوزارة التربية والتعليم على ما تبذله من جهود للارتقاء بالعملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي.

وقدّم المهندس موسى الأسطل رئيس الاعتماد والجودة في جامعة الإسراء، محاضرة وافية حول "أثر تطبيق عمليات التدقيق الداخلي على تحسين ‏جودة الأداء في مؤسسات التعليم العالي وفق نظام متطلبات الآيزو (9001) ".

بدوره أكد عسقول رئيس هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي، أن ما تثبته العديد من الدراسات المتراكمة عبر مراحل الزمن تؤكد أن أفضل أشكال الاستثمار هو الاستثمار بالعقل البشري فمن ملك الثروة البشرية امتلك ثلثي الثورة المادية وهذا يعني ويفسر حالة الثراء المادي التي تعيشها كثير من الدول التي لا تملك الثروة الطبيعية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أننا نريد أن ننهض بمؤسسات التعليم العالي من ثقافة الاستثمار في العقل البشري لذا سنحقق مساحة واسعة مع المؤسسات من أجل النهوض وسد الثغرات, مؤكداً على الحرص الذي توليه الهيئة على تحقيق قاعدة تفاهم مع رام الله ووكالة الغوث لأن هدفنا الإنسان الفلسطيني.