الاشقر: إعلام الاحتلال يصعد تحريضه على اضراب الأسرى
تاريخ النشر : 2017-04-21
الاشقر: إعلام الاحتلال يصعد تحريضه على اضراب الأسرى
ارشيفية


رام الله - دنيا الوطن
أكد الباحث رياض الأشقر، الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات، أن وسائل إعلام الاحتلال صعدت من لهجتها التحريضية ضد إضراب الأسرى المشروع، والذى يدخل يومه الخامس ووصل الأمر إلى دعوة حكومة الاحتلال لقتل الأسرى كما جرى في إضراب أسرى الجيش الإيرلندي.

واعتبر الأشقر أن التحريض، الذى يمارسه إعلام الاحتلال يهدف من جهة إلى تشويه إضراب الأسرى و تقليص التأييد والتعاطف العربي والدولي مع الأسرى المضربين، ومن جهة أخرى اثاره صانع القرار لدى الاحتلال، وتغذيه روح العداء والتطرف عنده لينعكس ذلك في التعامل مع الأسرى بوحشيه وعنف، وعدم الاستجابة لمطالبهم الإنسانية.

وأشار الأشقر، إلى المقال العنصري المسموم الذى نشرته صحيفة (إسرائيل اليوم) الإسرائيلية، أمس الخميس ودعت فيه إلى التصدي لإضراب الأسرى، من خلال ابتزازهم ببعض حقوقهم التي يحصلون عليها، وطالبت مصلحة السجون بعدم التعاطي مع أي مطلب من مطالب الأسرى، ولا حتى التفاوض معهم عليها.

كما دعت الصحيفة، حكومة الاحتلال الى التعامل مع اضراب الاسرى كما فعلت رئيسة الحكومة البريطانية السابقة "مارغريت تاتشر"، في تعاملها مع إضراب أسرى الجيش الأيرلندي عن الطعام خلال ثمانينيات القرن الماضي، والتي رفضت التفاوض معهم، واستمر إضرابهم لأكثر من شهرين دون أن يتناولوا الطعام، ما أسفره عنه وفاة عشرة أسرى منهم داخل السجن البريطاني.، مثمنه في الوقت نفسه تصريحات وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، الذي أوصى بتطبيق سياسة "تاتشر".

وعزا الأشقر حملة التشويه والتحريض التي يقودها الإعلام الإسرائيلي بتعليمات من المستوى الأمني والسياسي، الى خشيه الاحتلال من تأثير اضراب الاسرى على صورة الاحتلال امام الرأي العام الدولي، وكذلك تداعياته على الشارع الفلسطيني حسب اعتقادهم" سيساهم في رفع وتيره التحريض ضد الاحتلال.

وجدد الأشقر، مطالبته لكافة وسائل الاعلام الفلسطيني المسموعة والمطبوعة والمرئية والالكترونية مواجهة حملات التشويه التي يبثها اعلام الاحتلال، وفضح سياساته العنصرية ضد الاسرى .