الجبهة الشعبية تنظم سلسلة فعاليات تضامنية مع إضراب الأسرى
تاريخ النشر : 2017-04-21
الجبهة الشعبية تنظم سلسلة فعاليات تضامنية مع إضراب الأسرى
صورة توضيحية


رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منظمة الشهيد رشاد مسمار بمخيم جباليا شمال قطاع غزة سلسلة فعاليات على شرف يوم الأسير الفلسطيني، ودعماً ومساندةً للأسرى البواسل في معركتهم ضد السجّان الصهيوني.

وتمثلت الفعاليات بالمشاركة في المهرجان الوطني أمام مقر الصليب بغزة، ثم الخروج بمسيرة نحو ميناء غزة رفع المشاركون فيها صور الأسرى، وكذلك تنظيم وقفة إسناد للأسرى بمشاركة قيادة وكوادر المنظمة والعديد من الأشبال والزهرات، ثم الانطلاق بمسيرة حمل فيها المشاركون الشموع ورددوا هتافات مناصرة للأسرى.

وخلال هذه الوقفة التضامنية ألقى الرفيق عمر تايه، مُسيّر المنظّمة، البيان المركزي لمنظمة الجبهة فرع السجون، أكد فيه على مواصلة الجبهة تنظيم الفعاليات التضامنية لمساندة أسرانا البواسل في معركة إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم العادلة .

كما تم تنظيم بطولة كرة القدم في نادي خدمات جباليا حيث شاركت ثلاثة فرق من روابط منظمة "رشاد مسمار"، وفريق من أعضاء النادي، وتنافس على كأس البطولة فريق أعضاء النادي و فريق رابطة الشهيد محمود صالح، حيث فاز الأخير بكأس البطولة .

وحضر هذه البطولة العديد من رفاق المنظمة وعدد من قيادة المحافظة، في مقدّمتهم الرفيق إبراهيم السلطان عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئول محافظة شمال غزة، والذي قدّم، مع مسئول المنظمة، كأس ودرع البطولة للفريق الفائز ولفريق أعضاء النادي، شاكراً الفرق المشاركة، وموجهاً لها التحية على الروح الرياضية والتنافس الإيجابي، كما قدّم شكره لإدارة وأعضاء النادي لحسن تعاونهم ، وطالب الرفاق بتنظيم المزيد من الأنشطة الرياضية لتنمية مهارات الرفاق وتشجيعهم على ممارسة الرياضة .

كما تستعد الجبهة الشعبية في شمال غزة لاستكمال برنامج فعالياتها الخاصة بيوم الأسير والمساندة لأسرى، حيث من المقرر أن تنظم سلسلة بشرية يوم الخميس القادم على شارع صلاح الدين شمال غزة، وتدعو جميع الرفاق والأصدقاء والأهالي للمشاركة.