القوى الوطنية تنظم مسيرة جماهيرية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني
تاريخ النشر : 2017-04-17
القوى الوطنية تنظم مسيرة جماهيرية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني
جانب من الفعالية


رام الله - دنيا الوطن
أحيت فعاليات محافظة طوباس والاغوار الشمالية الرسمية والاهلية والشعبية والقوى الوطنية يوم الاسير الفلسطيني صباح اليوم في مسيرة جماهيرية انطلقت من خيمة الاعتصام على دوار الشهداء وحتى ميدان الدولة ورفعت فيها الاعلام الفلسطينية واليافطات التي تؤكد على حرية الاسرى ودعم واسناد لمطالبهم العادلة في وجه ما تسمى مصلحة السجون.

وتقدم المسيرة التي دعت اليها محافظة طوباس و هيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية ونادي الأسير الفلسطيني، نائب محافظ طوباس احمد اسعد وامين سر حركة فتح محمود صوافطة ومدير نادي الاسير احمد ابوالحسن ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي فصائل العمل الوطني وأهالي الأسرى وأسرى محررين، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته نقل نائب المحافظ تحيات السيد الرئيس محمود عباس الى الاسرى الابطال وذويهم واعتزاز محافظ طوباس اللواء ربيح الخندقجي بابناء المحافظة الذين هبوا نصرة للاسرى في يوم الاسير الذي ياتي تزامنا مع الاضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الاف الاسرى اليوم واطلقه قادة الحركة الاسيرة وعلى راسهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي.

وأكد اسعد على ايلاء القيادة الفلسطينية وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس قضية الاسرى الاهتمام الكبير والعمل على تدويلها مشددا على عدالة قضية الاسرى وعدالة مطالبهم في وجه ظلم السجان الذي يحاول كسر ارادة الاسرى عبر ممارسات عنصرية وفرض قوانين مجحفة بحقهم داخل المعتقلات " داعيا بذات الوقت كافة الاسرى من الفصائل الفلسطينية الى الانخراط في معركة الحرية والكرامة والوقوف صف واحد في وجه المحتل الذي يلعب على وتر الانقسام الفلسطيني لكسر ارادة شعبنا".

وطالب اسعد المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ازاء ما تقترفه قوات الاحتلال وسجانيه من جرائم ضد ابناء شعبنا واسراه الابطال، والتي تخالف المواثيق الدولية القانونية والانسانسية في تقييد حرية الحركة وممارسة اصناف التعذيب والقهر ضد الاسرى وذويهم.

وفي كلمته عن القوى الوطنية أكد محمود صوافطة على قدسية قضية الأسرى وانها من ثوابت القيادة والشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان الجموع التي خرجت اليوم في محافظة طوباس ومحافظات الوطن جاءت لتبرق رسالة للمحتل ان الاسرى ليسوا وحدهم في معركة الحرية والكرامة مؤكدا أن هذه المعركة ستؤدي حتما إلى النصر وتحقيق المطالب العادلة للاسرى.

بدوره قال احمد ابو الحسن مدير هيئة الأسرى والمحررين" أن الاضراب المفتوح عن الطعام الذي بداه الاسرى اليوم هي المعركة الاكبر بتاريخ الحركة الاسيرة وهي احد ادوات النضال التي تميز بها ابناء شعبنا في وجه الظلم لانتزاع حقوق الأسرى"، مطالبا بالوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم ومساندة قضيتهم التي تعتبر قضية الشعب الفلسطيني بأكمله، مطالبا بالانخراط بفعاليات الأسرى والالتفاف الجماهيري حول قضيتهم العادلة.