الطيبي في بروكسيل للمشاركة في أعمال مؤتمر محاور من أجل السلام

الطيبي في بروكسيل للمشاركة في أعمال مؤتمر محاور من أجل السلام
غزة-دنيا الوطن

أفتتح امس في العاصمة البلجيكية بروكسيل أعمال مؤتمر "محاور من أجل السلام" الذي تنظمه شبكة "فولتير" الفرنسية والذي يشارك فيه شخصيات فكرية وسياسية بارزة من العالم بينهم سياسيين وكتاب ومفكرين, عرب وأجانب, من أجل وضع تصورات مشتركة لتحقيق السلام وترسيخ قيم الحرية والديمقراطية والمساواه للجميع.

ويشارك في أعمال هذا المؤتمر النائب د.احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير إلى جانب شخصيات مميزة مثل دولة الرئيس سليم الحص رئيس وزراء لبنان السابق وخوزيه سراماغو الحائز على جائزة نوبيل للآداب والنائب اللبناني نجاح واكيم والوزير غازي العريضي وزير الإعلام اللبناني وعصام الزعيم الوزير السوري الأسبق والأميرة مي الخليفة وزيرة الثقافة البحرينية السابقة والكاتب العراقي صبحي توما, إلى جانب وزراء وسفراء من بريطانيا وألمانيا والأرجنتين والأكوادور والهند وكوبا. كما يشارك في أعمال المؤتمر كل من د.ثابت أبو راس من جامعة بن غوريون والصحفي التقدمي غدعون ليفي من صحيفة "هآرتس".

وركزت جلسة الإفتتاح على ضرورة مواجهة الهيمنة الأميركية وإستخدامها القوة لفرض ما يسمى بالديمقراطية على الطريقة الأمريكية في العراق ودعمها المنحاز للإحتلال الإسرائيلي في فلسطين إلى جانب التهديدات الأمريكية والإسرائيلية ضد سوريا ولبنان.

وألقى النائب الطيبي كلمة خلال حفل العشاء الخاص الذي عقده المنظمون لكبار المشاركين ركز فيه على كون الإحتلال أقصى وأبشع مظاهر الدكتاتورية وإنعدام قيم الحرية والديمقراطية وعن المعيار المزدوج للإدارة الأمريكية في تعاملها مع هذا الإحتلال وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة به.

ومن المتوقع أن يلقي النائب الطيبي كلمته الموسعة إلى جانب خوزيه سراماغو وتيري ميسون رئيس شبكة فولتير وأنطونيو فولكانو الأرجنتيني غداً في جلسة الختام للمؤتمر.

التعليقات