مسرحية هزيلة الهدف منها اقتحام المدينة :القوات الأميركية والعراقية دخلت المدائن لكنها لم تعثر على رهائن

مسرحية هزيلة الهدف منها اقتحام المدينة :القوات الأميركية والعراقية دخلت المدائن لكنها لم تعثر على رهائن
غزة-دنيا الوطن

أعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية اليوم الاثنين ان القوات العراقية مدعومة بالقوات الاميركية دخلت فجر اليوم الاثنين بدون قتال مدينة المدائن (جنوب بغداد) لكنها لم تعثر على أي رهائن. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "القوات العراقية من جيش وحرس وطني وشرطة اقتحمت فجر اليوم (الاثنين) بمساندة القوات الاميركية وسط مدينة المدائن".

وأوضح ان "القوات تسيطر على وسط المدينة وبدأت حملة تفتيش لأطرافها بحثا عن مخطوفين", مؤكدا انه "لم يتم العثور على أي مخطوف خلال هذه الحملة التي تخللتها عملية تفتيش للمنازل". واشار الى ان "الوضع هادىء في وسط المدينة وقوات الامن تسيطر على الوضع ولا تواجه أي مقاومة".

إلى ذلك، نفى عضو في هيئة علماء المسلمين (سنة) اليوم الاثنين وجود مخطوفين في مدينة المدائن (30 كلم جنوب بغداد), موضحا ان المعلومات التي تحدثت عن وجود رهائن تندرج في اطار "مخطط لاقتحام المدينة" من قبل القوات العراقية.

وقال الشيخ عبد السلام الكبيسي الذي يتمتع بنفوذ كبير في الهيئة "ما من وساطة معينة تقوم بها هيئة علماء المسلمين لاطلاق سراح رهائن بسبب عدم وجود أي مخطوفين", نافيا بذلك ما اعلنه مصدر عسكري عراقي مساء الاحد عن وساطة تقوم بها الهيئة لتحرير رهائن شيعة في المدائن. وقال المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "هيئة علماء المسلمين تقوم بوساطة لحل المشكلة سلميا".

واكد الشيخ الكبيسي لوكالة فرانس برس "بعثنا مجموعة من الاشخاص الى المنطقة والعشائر واكد لنا هؤلاء انه لا توجد اي احداث" هناك. واضاف ان "الناس هناك خائفون (...) والدوائر الرسمية والمدارس اغلقت ابوابها" في المدائن, داعيا السكان الى "التزام الهدوء والتعاون مع عمليات التفتيش التي تتم في المنطقة والتكاتف بين السنة والشيعة وكما كان الحال دائما". ورأى الكبيسي ان "المخطط ليس بجديد (...) وهذه مسرحيات هزيلة الهدف منها هو اقتحام المدينة".

واعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية اليوم الاثنين ان القوات العراقية مدعومة بالقوات الاميركية دخلت فجر اليوم مدينة المدائن (جنوب بغداد) ولم تعثر على اي رهائن. وكان مجلس الحوار الوطني العراقي اتهم في بيان الاحد جهات لم يسمها بالوقوف وراء ما يجري في المدائن معتبرا انه عملية مدبرة لابعاد العرب السنة وايذائهم.

وقال الشيخ خلف عليان, عضو المجلس الذي يضم شخصيات دينية ومدنية وسياسية من السنة والشيعة ان "ما يجري هو حوادث مفتعلة من بعض الجهات التي تسعى لاختلاق هذه القصص لغرض ضرب منطقة معينة وابعاد العرب السنة وايذائهم بأي حجة وخاصة في الاماكن التي تكون فيها المقاومة ضد القوات الاميركية قوية".

التعليقات