إقليم فتح في تركيا يعقد مؤتمره العام

إقليم فتح في تركيا يعقد مؤتمره العام
رام الله - دنيا الوطن
عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم تركيا مؤتمرها ألدوري العام وذلك في مدينة إسطنبول بمشاركة ابناء الحركة من اعضاء ألمؤتمر من مختلف مناطق تركيا .

وقد بدأ المؤتمر أعماله بتلاوة مباركه من آيات الذكر الحكيم ، وتلاها عزف النشيد الوطني الفلسطيني ، ثم قراءة الفاتحه على أرواح شهداء شعبنا .

وقد أفتتح المؤتمر أعماله بكلمه لعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ومفوض الاقاليم الخارجيه الدكتور سمير الرفاعي  والذي توجه الى الحضور مباركا عقد هذا المؤتمر ، وناقلا تحيات اللجنه المركزيه الى أعضاء المؤتمر وكودار الحركه في الجمهورية التركيه  .

 وتحدث كذلك عن الوضع السياسي الذي تمر القضيه الفلسطينيه على ضوء القرارات الاخيره لإدارة ترامب ، مشددا على موقف السيد الرئيس والقياده الفلسطينيه الرافض تماما لكل مشروع او صفقه تنتقص من حقوقنا الوطنيه كامله وعلى راسها حقنا في الدولة المستقله وذات السياده والقدس الشرقيه عاصمة لها مع ضمان حق العوده .

وبعد ذلك تناول الكلمة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركيه وعضو المجلس الثوري د. فائد مصطفى والذي اكد في كلمته على اهمية انعقاد مؤتمرات الحركة والاستمرار في البناء التنظيمي ، واثنى على عمل اللجنة السابقة وشكرها ، متمنيا التوفيق للجنه الاقليم التي سيتم انتخابها وداعيا اياها لمواصله العمل في البناء الوطني والتنظيمي ونسج أفضل العلاقات مع المؤسسات الفلسطينيه والتركيه .

وبعد ذلك تم انتخاب رئيس المؤتمر ونائب له ومقرر للمؤتمر ومن ثم بدأ التاكد من النصاب القانوني للحضور والتصويت على جدول الاعمال وبدات اعمال المؤتمر.

وبعد ان تمت قراءة ومناقشة التقارير التنظيمية ورفع التوصيات

وفي الختام تم فتح باب الترشيح لعضوية لجنة الاقليم وتم انتخاب لجنة اقليم جديدة تتكون من سبعة اعضاء.

وقد جرت النقاشات والحوارات داخل المؤتمر بمسؤولية عاليه  ، كما تمت عملية الترشح والانتخابات بشفافيه ونزاهه عكس المسؤولية العاليه التي يتمتع بها ابناء حركة فتح في إقليم تركيا .

وتشكلت لجنه الاشراف على أعمال المؤتمر من كل من عضو اللجنه المركزيه ومفوض الاقاليم الخارجيه د. سمير الرفاعي ، وعضو المجلس الثوري وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركيه د. فائد مصطفى ، وعضو المجلس الثوري وعضو مفوضيه الاقاليم الخارجيه د. زهير الوزير  ، كما حضر أعمال المؤتمر كضيوف كل من عضو المجلس الثوري للحركه اللواء د. عبدالله كميل ، ورئيس سلطة المياه السيد مازن غنيم.

التعليقات