الغصين: بدء العمل بنظام الشكاوى الجديد للمواطنين الشهر المقبل

الغصين: بدء العمل بنظام الشكاوى الجديد للمواطنين الشهر المقبل
المهندس إيهاب الغصين
خاص دنيا الوطن - حمادة جلو
قال رئيس ملف تحسين جودة الأداء والخدمات الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إيهاب الغصين: إن اللجنة الإدارية في قطاع غزة، أعلنت عن تأسيس وإطلاق نظام الشكاوى الحكومي المركزي تحت عنوان "صوتك مسموع"، لتحسين وتسهيل الأداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى إنه سيتم العمل بنظام الشكاوى الحكومي المركزي الإلكتروني في الخامس من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد الغصين، خلال مؤتمر عقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أنه سيتم تفعيل أربع وحدات رئيسية في كافة الوزارات، ومنها (ملف الجودة، وملف الرقابة، وملف الشكاوى، وملف العلاقات العامة)، لافتاً إلى أن الوزارة أنجزت خلال الثلاثة أشهر السابقة النظام ككل وفق معايير محوسبة ومتقدمة.

وأوضح الغصين، أن نظام الشكاوى الحكومي المركزي، سيكون عنوان الدخول إليه عبارة عن موقع إلكتروني على الإنترنت، يستطيع الأهالي من خلاله تقديم شكاويهم عبر نظام مُحوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المختصة، مؤكداً أن (100) موظف سيشرفون على النظام الحكومي للشكاوى.

وتابع: "أن الموقع يوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة، وإشعار المشتكي بالحلول وتتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها، إضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إسداء ملاحظات على الأداء الحكومي"، منوهاً إلى أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل، وصولاً لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية الحكومية.

ولفت الغصين إلى أن اللجنة المشرفة على نظام الشكاوى الحكومي، أجرت دراسة تشخيصية لمراكز استقبال الجمهور في وزارة الصحة "مبنى العيادة الخارجية " ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى مراكز الشرطة في كافة المحافظات، ورفعت توصياتها للجنة الإدارية الحكومية، والتي قامت بتخصيص موازنة خاصة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

التعليقات