ارتفاع عدد قتلى زلزال إيطاليا وخطط لجنازة رسمية

ارتفاع عدد قتلى زلزال إيطاليا وخطط لجنازة رسمية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
تضاءلت آمال العثور على مزيد من الناجين، الجمعة، بعد ثلاثة أيام من زلزال مدمر ضرب وسط إيطاليا، مع ارتفاع عدد القتلى إلى 268 ووقف عمليات الإنقاذ في بعض المناطق المنكوبة.

وبعد مرور ثلاثة أيام على الزلزال الذي ضرب قلب إيطاليا الجبلي، تواصل الكلاب البوليسية وأطقم الطوارئ التنقيب وسط أكوام من الأنقاض في أماتريتشي، وهي بلدة تعتبر مقصدا سياحيا مشهورا وسويت بالأرض بسبب زلزال الأربعاء.

وقال رئيس البلدية سيرجيو بيروتزي، إن نحو 15 شخصا، من بينهم بعض الأطفال لا يزالون في عداد المفقودين. وأضاف للصحفيين: "معجزة فقط هي ما سيعيد لنا أصدقاءنا أحياء منتحت الأنقاض. لكننا لا نزال نحفر لأن هناك الكثير من المفقودين."

وفي قرى مجاورة مثل بيسكارا ديل ترونتو انسحب أفراد الإنقاذ بعد أن تم العثور على كل المفقودين.

وتعتزم إيطاليا إجراء جنازة رسمية لنحو 40 من الضحايا، السبت، في مدينة أسكولي بيتشينو. وأعلن يوما وطنيا للحداد ستنكس فيه الأعلام في جميع أنحاء البلاد حدادا على القتلى ومن بينهم عدد من الأجانب.

وقالت إدارة الحماية المدنية في روما إنه يجري علاج قرابة 400 شخص من إصابات في مستشفيات، وإن 40 منهم في حالة خطيرة. وشرد ما يقدر بنحو 2500 شخص بسبب الزلزال، وهو الأسوأ في إيطاليا منذ عام 2009.

وينام الناجون الذين لم يعد لديهم مكان يذهبون إليه في صفوف من الخيام الزرقاء التي نصبتها خدمات الطوارئ قرب أماكن سكنهم التي سويت بالأرض.

ووعدت الحكومة بإعادة بناء المنطقة لكن بعض السكان المحليين يخشون ألا يحدث ذلك أبدا.

وأصاب أكثر من 920 تابعا زلزاليا المنطقة منذ أن ضربها الزلزال الرئيسي وشدته 6.2 درجة صباح الأربعاء. وبحلول يوم الجمعة ساد الهدوء المناطق المحيطة التي خلا أغلبها من السكان وتحولت مبانيها إلى أكوام.

 

التعليقات