مواجهة نارية بين شباب الخليل وهلال القدس في نصف نهائي الكأس

رام الله - دنيا الوطن
تقام، الجمعة، لقاءات الدور قبل النهائي من بطولة كأس الشهيد أبو عمار في الضفة الغربية، وتترقب الجماهير الموقعة المنتظرة التي يشهدها استاد الخضر الدولي، وتجمع بين شباب الخليل بطل دوري المحترفين وهلال القدس أحد أقوى المرشحين لمنافسته الموسم القادم على الألقاب المحلية.

والفريقان استقطبا عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين والدوليين، ويعد اللقاء المرتقب أول الاختبارات الحقيقية لكلا الفريقين هذا الموسم.

شباب الخليل حامل لقب الدوري، خصص ميزانية تصل لنحو مليون دولار للفريق الأول وهي الأكبر في تاريخ الكرة الفلسطينية، والهدف بالنسبة لهم الحفاظ على الألقاب المحلية، والمشاركة القوية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

في المقابل فإن هلال القدس هو الآخر رصد ميزانية مالية كبيرة وتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، وأقام معسكراً خارجياً في تركيا لمدة عشرة ايام من أجل استعادة قوته واستعادة الألقاب التي فقدها في الموسمين الماضيين، وبات الفريق جاهزاً للاستحقاقات المحلية.

أما الصراع الأبرز فينتظر أن يكون من خارج الخطوط، بين خضر عبيد المدير الفني السابق لشباب الخليل والذي قاده لاحراز لقب الدوري الموسم الماضي والمدير الفني الحالي للهلال، والكابتن رائد عساف المدير الفني الحالي للشباب، والسابق ولفترة قصيرة مع هلال القدس.

وفي لقاء آخر ضمن نفس الدور ، لكن على استاد الحسيني ، يلتقي بلاطة وشباب الظاهرية.

بلاطة قدّم مباريات قوية في بطولة كأس ابو عمار، وأطاح في الدور ربع النهائي من طريقه فريق مؤسسة البيرة بعد ىالانتصار الكاسح عليه (6/1)، في مباراة شهدت تالقاً غير عادياً لنجوم الفريق عمر أردنية وعبد ابو حبيب وأدهم ابو رويس وقاسم محاميد.

والفريق يريد طرق أبواب النهائي للمرة الأولى، لكن لتحقيق هذا الهدف يتعين عليه ازاحة حامل اللقب فريق شباب الظاهرية الذي يمر بمرحلة تجديد وتغيير في صفوفه، لكنه مع ذلك يؤدي بشكل جيد حتى الآن، حيث تمكن من الاطاحة بفريق السموع في المباراة السابقة، وأقام معسكراً خارجياً في تركيا لمدة عشرة أيام.

التعليقات