لجنة الانتخابات المركزية تنهي مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2016

لجنة الانتخابات المركزية تنهي مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2016
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2016 والتي بدأت صباح يوم 16 آب، حيث واصلت مكاتب اللجنة في محافظات الضفة والقطاع استقبال طلبات الترشح حتى منتصف ليل الخميس.

وقد اكتظت مكاتب اللجنة طوال اليوم بعدد كبير من المواطنين الراغبين بتقديم طلبات الترشح حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم، حيث تشير الإحصائيات الأولية إلى استلام اللجنة ما يزيد عن860 طلب ترشح في جميع المحافظات. وتعمل طواقم اللجنة حاليا على النظر في الطلبات المقدمة وتدقيق بيانات المرشحين وطلبات الترشح، كما تقوم بإدخال وإدارة بيانات المرشحين تمهيدا لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون.

وستقوم اللجنة يوم الاثنين المقبل الموافق 29 آب بنشر الكشف الأول لأسماء القوائم والمرشحين في مقار الهيئات المحلية ومكاتب اللجنة وعلى موقعها الالكتروني وذلك لإتاحة المجال أمام المواطنين للاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين وذلك طبقا للجدول الزمني المعلن مسبقاً.

وستقوم اللجنة لاحقا بالنظر في الاعتراضات المقدمة من المواطنين -إن وجدت- والبت فيها خلال ثلاثة أيام، وإتاحة المجال أمام المواطنين للطعن في قراراتها أمام المحكمة.