فتح تشكل قائمة تضم جبهة النضال: وحسن صالح يتحدى بقائمة الوحدة والتغيير "2" : ولعبة الأعصاب تستمر في اعلان اسماء المرشحين

فتح تشكل قائمة تضم جبهة النضال: وحسن صالح يتحدى بقائمة الوحدة والتغيير "2" : ولعبة الأعصاب تستمر في اعلان اسماء المرشحين
اريحا- مراسل دنيا الوطن- مهران براهمة  

حسب مصادر مقربة من اقليم حركة فتح  شكلت الأخيرة قائمتها بعد مباحثات ومشاورات طويلة مع ممثل قائمة جبهة النضال عيسى درويش جلايطة حيث تم الإتفاق على منح عماد سالم براهمة رئاسة القائمة فيما تم التوصل الى ابرز اسماء الاعضاء في القائمة وهم :

1-      عماد سالم براهمة

2-      عبد الرحيم ابو ريا

3-      عيسى درويش جلايطة

4-      جودة اسعيد

5-      جبالي براهمة

6-      خليل غانم

7-      رقية التكروري

8-      علي ادعيس

9-      يسرى الولجي

10-  خليل الغوج

11-  فتحي ابو هلال

12-  دعاء ابو رومي

13-  علي خميس

14-  داوود بركات

15-  ماجد مشارفة  

الا انه يبقى احتمال بوجود تغيرات او طرح مفاجأت على الساحة من قبل فتح بتغير بعض الأسماء بعد ان تم الإعلان رسميا من خلال منسق المكتب الحركي للإعلاميين علي السنتريسي في دعوة للصحفيين بانه سيتم الإعلان عن اسماء قائمة فتح في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس لكن الامر الغامض في ذلك هو تأجليها ذلك حتى الساعة 12:00 منتصف الليل .

فيما تحدث أمين سر حركة فتح في محافظة اريحا والأغوار جهاد ابو العسل خلال المؤتمر الإعلامي ان الحركه جاهزه لخوض الانتخابات في المحافظه حيث تقدمت فتح بـ 8 قوائم 6 منها بشكل مستقل و2 بتحالف مع قوى اخرى تابعه لمنظمة التحرير الفلسطينيه. 

بلدية اريحا ولعبة الاعصاب

 وحول مجلس بلدي اريحا الذي يشهد الاهتمام الأكبر قال ابو العسل بأن القائمه جاهزه وخلال الساعات القليلة القادمة سيتم الإعلان عنها بشكل نهائي معززاً كل ذلك في تصريح حول الأسماء التي تتردد من أبناء حركة فتح بتشكيل او العضويه في قوائم اخرى قال: (كل من يخرج عن قوائم فتح سيتم فصله من الحركة).

اما اللواء حسن صالح الذي قرر خوض الإنتخابات بقائمة يترأسها بعنوان ( الوحدة والتغير 2 ) والتي حصلت دنيا الوطن على ابرز شخصيات القائمة وهم:

1-      عدنان حماد

2-      نوال غروف

3-      خالد دعابس

4-      عمران براهمة

 وهو إحتذاء وتفائل بتجربة انتخابات 2004/2005 التي حصدت حينها قائمة الوحدة والتغير المقاعد الخمسة عشر والتي كانت تتشكل من جميع اطياف مدينة اريحا والفصائل الفلسطينية وبمباركة من الرئيس محمود عباس حينها .

الا انه في الوقت الحالي يواجه حسن صالح قراراً مصيري لرجل افنا عمره في خدمة فتح والقضية الفلسطينية بتشكيل قائمته الثانية خصوصاً بعد البيان الصادر عن حركة فتح بفصل كل من يخرج عن قوائمها.

حسن صالح قنبلة مدوية

 الأمر الذي قد يكون بمثابة قنبلة نسمعها بعد اغلاق ابواب الترشح وهو تكليف صالح على رأس قائمة فتح خاصة بعد وصول معلومات من مصادر لدنيا الوطن ان د. صائب عريقات تلقى اتصالاً من اللجنة المركزية للحركة بضرورة ضم حسن صالح للقائمة وهو امر وارد على حركة فتح.

رب ضرة نافعة

يبقى الإحتمال الأضعف ان لا يكون هناك قائمة بعنوان ( الوحدة والتغير2) بحيث تتضاعف الحظوظ لصالح قائمة (عمار يا بلد ) التي يشكلها رشيد الفتياني وخضر الولجي وهي قائمة مستقلة وجميع اعضائها بمثابة رئيس للبلدية وهم ايضا على جهوزية للتجاوب مع اية مبادرات لتوحيد القوائم بقائمة واحدة تمثل مختلف اطياف العمل الوطني والاجتماعي في مدينة القمر.