مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

رام الله - دنيا الوطن
انهت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم  استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد  للعام 2016-2017 من الناحية اللوجستية ودراسة التشكيلات والاحتياجات من التخصصات المختلفة  تشكيلات وتنقلات ورصد احتياجات حيث جاء الاعلان  عن ذلك خلال اجتماع  تربوي عقدته  مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر لمديري ومديرات المدارس في بحضور  جميع مديري ومديرات المدارس في المحافظة  والنائب
الاداري ورؤساء الأقسام في المديرية .

حيث قامت  الطاهر بدورها بالترحيب  بالحضور مثمنة الجهود التربوية التي بذلت العام المنصرم  في الميدان التربوي سواء على صعيد البنية التحية في المدارس  والعملية التربوية التعليمية ، ودعت الأسرة التربوية  لمواصلة العمل الجاد لتحقيق الرسالة التربوية السامية .

وأوضحت الطاهر  الخطة التطويرية التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم العالي والرامية الى تحسين عملية التعليم والتعلم من خلال رقمنة التعليم وتوظيف التكنولوجيا لخدمة العملية التعليمية اضافة الى دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام  والتي  تحتل حيزاً كبيراً من اهتمام وزارة التربية والتعليم  العالي وأضافت ان المنهاج الجديد للصفوف  من 1-4  جاهز بحلته الجديدة التي من شأنها تخفيف الاعباء على الاطفال وزيادة اهتمامهم بالعملية التعليمية من خلال الانشطة المتنوعة المرتبطة بالمهارات الحياتية ، كما وقدمت شرحاً وافياً لنظام امتحان الثانوية  العامة الجديد  وآلية تنفيذه  واحتساب علاماته  ومزاياه التي تحمل مرونة عالية .

وفي سياق الاجتماع  تحدثت الطاهر عن الانجازات التربوية التي حققتها المدارس في المسابقات على مستوى المحافظة والوطن وعن واقع الثانوية العامة  للعام 2016 ودعت الجميع الى الاهتمام بهذه المرحلة لتحقيق نجاحات مميزة في العام المقبل .

هذا وطرحت العديد من النقاط والملاحظات لمراعاتها في العام الجديد اضافة الى أهمية الاستعداد لاستقبال الطلبة  بما يخص البيئة المدرسية المدرسة لخلق بيئة مناسبة وجاذبة وآمنة للطلبة مما ينعكس ايجابياً على تحصيلهم العلمي .

كما وأكدت على أهمية التقيد في التعليمات المالية والادارية وضرورة التواصل الدائم مع مديرية التربية لضمان سير العمل التربوي بالشكل الصحيح .

وفي نهاية اللقاء تمنت للجميع عاماً مليئا بالنجاح والتميز .