اللواء الضميري يشيد بدور المرأة الفلسطينية النضالي ويؤكد ان النشاط الامني في نابلس مطلب لمؤسسات وشخصيات وفعاليات المدينة

اللواء الضميري يشيد بدور المرأة الفلسطينية النضالي ويؤكد ان النشاط الامني في نابلس مطلب لمؤسسات وشخصيات وفعاليات المدينة
رام الله - دنيا الوطن
 اكد اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية ان دور الاجهزة الامنية هو تنفيذ تعليمات المستوى السياسي وتوفير الامن والامان لكل ابناء الشعب الفلسطيني وتقديم المتهمين بارتكاب جرائم ومخالفات الى القضاء صاحب القول الفصل في الادانة والحكم والبراءة.

جاءت اقوال اللواء ضميري اليوم خلال لقاء نظمته وحدة النوع الاجتماعي للعاملات في مختلف اذرع المؤسسة الامنية في هيئة التوجيه السياسي والوطني بحضور العقيد هالة بليدي رئيس الوحدة ومنى الخليلي ممثلة عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومئة ضابط ومنتسبة لقوى الامن الفلسطينية.

واطلع اللواء ضميري المشاركات في اللقاء على تطورات الاوضاع على الصعيدين السياسي والامني واعرب عن اعتزازه بدور المرأة الفلسطيني النضالي والتي خاضت غمار الثورة وشاركت في مختلف مراحل النضال وواصلت مسيرتها بكل شموخ في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، واحتلت مكانة قيادية في العديد من المؤسسات والمواقع الادارية السياسية، وفي اذرع المؤسسة الامنية والعسكرية.

وحول ما شهدته مدينة نابلس قال ان النشاط الامني في المدينة طالبت فيهكافة مؤسسات وشخصيات وفعاليات المدينة الباسلة للحد من حالة الفوضى والفلتان والمخالفات التي تشهدها المدينة على يد مجموعة مطلوبة لعدالة ،وقد وصل الحد الى اتهام الامن الفلسطيني بالتواطؤ مع المجرمين الفارين في وجه العدالة،وتهديد بعض رجال الاعمال بسحب استثماراتهم من المحافظة، لأن انعدام الامن والاستقرار  يتهدد مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والصحية والتعليمية والاجتماعية .

 وقال ان المؤسسة الامنية لم ولن تستهدف عائلة او قرية او مخيما او مدينة كما يحاول ترويج ذلك، ولكنها ستلاحق كل المجرمين اينما تواجدوا من اجل غد مشرق لأبنائنا واحفادنا، وقال ليس لدينا ما نخشاه او نخشى منه لنخفيه عن المواطن، ونمتلك من الشجاعة ما يمكننا من الاعتراف بأخطائناوقول الحقيقة مهما كانت مؤلمة.

واستذكر اللواء ضميري استشهاد ضابطين في مدينة نابلس قبل حوالي شهرين اثناء محاولتهم تقديم المساعدة لضابط استهدف بعيارات نارية قرب منزله، واستشهاد ضابطين اخرين واصابة ستة اخرين الاسبوع الماضي خلال قيامهم بواجبهم الوظيفي الاعتيادي، وقال ان المؤسسة الامنية سوف تنشر الكثير من المعلومات بعد انتهاء التحقيق حول الجرائم والمخالفات التي ارتكبها المطلوبين للعدالة.

الاتحاد العام للمرأة

واستعرضت منى الخليلي ممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية دور المرأة الفلسطينية النضالي في مختلف المراحل ودور الاتحاد في تعزيز دور المرأة وتعديل القوانين التي تساعدها على اخذ مكانتها وانخراطها في الحياة السياسية لتكون شريكة للرجل في بناء الدولة ودحر الاحتلال.

واضافت ان الاتحاد تواصل مع مختلف فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لتعزيز مكانة المرأة في اطرها الحزبية والتنظيمية وتم رفع حصتها في بعض المراكز القيادية  لتصل الى 30% .

واكدت الخليلي على اهمية دور المرأة في تعزيز المشاركة في الحياة الديمقراطية والانتخابات، وقالت ان الاتحاد ينفذ حملة اعلامية لتعزيز المشاركة في الانتخابات المحلية، واكدت على اهمية هذه اللقاءات مع القطاعات النسوية في مختلف المناطق لتقوية دورها ومواجهة التحديات التي تعترض الارتقاء بواقعها.

وفي نهاية اللقاء الذي تولت ادارته العقيد هالة بليدي اجاب اللواء ضميري والخليلي على اسئلة واستفسارات ومداخلات المشاركات.