اتحاد رياضة المرأة ينظم بطولتي الأمانة وصنعاء للقوى والطاولة والشطرنج

اتحاد رياضة المرأة ينظم بطولتي الأمانة وصنعاء للقوى والطاولة والشطرنج
رام الله - دنيا الوطن
تصوير - أيمن تلها
برعاية نائب وزير الشباب والرياضة القائم بالأعمال الأخ حسين زيد بن يحيى انطلقت على صالة نادي بلقيس الرياضي فعاليات بطولتي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء التي نظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة بالتنسيق مع فرعي الاتحادين على كأس أعياد الثورة السبتمبرية بمشاركة 180 لاعبة يتنافسن خلال الفترة 25 28 من الشهر الجاري في ألعاب (القوى- الشطرنج- الطاولة) وكانت منافسات الانطلاق قد بدأت بزيارة نائب الوزير حسين زيد ومعه عبد الله الدهبلي وكيل قطاع الرياضة وطه تاج الدين مدير عام النشاط الرياضي حيث قسمت الفرق المشاركة في البطولى على النحو التالي:

كرة الطاولة

وصلت لاعبات الأمانة إلى نهائي الفرقي ليواجهن لاعبات أهلي صنعاء بعد أن نجحت لاعبات الأمانة في الفوز على لاعبات المرشدات وتمكن لاعبات الأهلي من الفوز على لاعبات بلقيس، ليتقابل فريقا المرشدات وبلقيس ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثانية لفرق الأمانة التي ضمت فرق الأمانة، بلقيس، الشرطة، ومدرسة صلاح الدين وأهلي صنعاء والمرشدات واتحاد الشرطة.

وفي منافسات طاولة صنعاء التي شاركت فيها فرق ارتيل (أ،ب) وهمدان، اتحاد صنعاء، بيت بوس، مرشدات صنعاء، المعاقين وصلت لاعبات اتحاد صنعاء وأرتيل أ إلى المباراة النهائية ليتركا صراع المركز الثالث بين فريقي بيت بوس وأرتيل ب.

منافسات القوى

في منافسات القوى 100 متر وفي اليوم الأول أسفرت نتائج المضمار عن النتائج التالية:

قوى الأمانة

الأول / ليلي الأشموري 11.86 ث

الثاني/ هنادي الرميم 12.00ث

الثالث/ أسيل الريمي 12.15 ث

قوى صنعاء

الأول/ سماح الشامي 12.20 ث

الثاني/12.25 ث

الثالث/12.30 ث

الشطرنج

أما منافسات الدهاء على رقع الشطرنج التي اقيمت لفتيات الأمانة وصنعاء فقد كنت نتائجها على النحو التالي:

الجولتين الأولى والثانية (الأمانة)

فازت حنان نواس على هند السعواني ووفاء الشيباني على أفراح الحاشدي ورفاء الشيباني على زهور المطري وحنين عبد الرحمن على بشرى العنسي وأثير الشيباني على إيمان المطري كما فازت أمل الحمدي على أفراح سعيد ومريم شرف الدين على عفاف الحبابي وآلاء الشرقي على بشرى العتيبي وأميرة عبدالله على أمل عبدالله وأمل عبدالله على ملاك الشرقي وآلاء طه عبيد على لوله سعيد.

وتواصلت الجولة الثانية بفوز أمل الحمدي على حنان نواس ووفاء الشيباني على مريم شرف وآلاء الشرقي على رفا الشيباني وأميرة عبد الله على حنين عبد الرحمن وملاك الشرقي على آلاء عبيد وصباح العتيبي على بشرى العنسي ولوله سعيد على إيمان المطري وهند السعواني على أفراح سعيد وأفراح الحاشدي على عفاف الحبابي وشرى العتيبي على زهور المطري.

الجولتين الأولى والثانية (صنعاء)

فازت نسيم هزاع على شيماء أحمد آية محمد على إلهام سنان وتعادلت أمة العليم منصر مع أفنان عبد الله و هدى فواز على أشواق عبد العزيز وسهام الذماري على أفنان خالد وهناء المطري على ماريا نصر ونبيلة شوعي على أقدار سالم وسارة عامر على رشا محمد كما فازت الصغيرة روزا الأهدل على عبير عبد الله ونورا الاهدل على امتياز السالمي وأماني الحليلة على وزيرة السالمي وشيماء الجعفري على رويدا السباعي.

وفي الجولة الثانية فازت هدى فؤاد على نسيم هزاع ورويدا الجعفري على آية محمد وهناء المطري على سهام الذماري وسارة عامر على نبيلة شوعي ونورا الاهدل على شقيقتها روزا وأماني الحليلة على شيماء الجعفري وأمة العليم على أشواق وأفنان عبد الله على أقدار سالم وماريا منصر على أفنان خالد ورشا محمد علي عبير عبد الله وأمتياز على وزيرة وشيماء أحمد على رويدا السباعي وإلهام ناصر على أمل عبد الوهاب.

من صالة التنافس

تواجدت الأستاذة نظمية عبد السلام رئيس الاتحاد العام لرياضة المرأة لتتابع مجريات التنافس ومعها الشقيقتان ريم وغادة عتيق مشرفتا البطولتين.

يدير تحكيم الشطرنج (الدوي رائد الاصبحي حكم عام_ عبد الرحمن نواس- حسين عبيد- محمد علي_ لبيب القدسي- صادق علي_ أمل جميل.

يدير منافسات الطاولة حكم عام عادل اليفاعي –مراد ياسين أمة السلام الفقيه.

للمرة الأولى يسجل نادي 22 مايو غياب لمشاركته في لعبة الطاولة للفتيات والغرابة تفرض نفسها إذا ما علمنا أن فتيات مايو يحققن نتائج جيدة في مختلف بطولات المرأة.

لاعبات أهلي صنعاء للطاولة حققن نتائج جيدة ووصلن إلى نهائي البطولة، وفي اشطرنج حققت اللاعبة أمل الحمدي مفأجاة كبيرة بفوزها على اللاعبة حنان نواس زميلتها في منتخب الفئات العمرية.