زيدان يدعو المرشحين للمسارعة بتسجيل قوائمهم الانتخابية اليوم

رام الله - دنيا الوطن
أعرب النائب في المجلس التشريعي عن محافظة طولكرم عبد الرحمن زيدان، عن استنكاره الشديد لمحاولات الترهيب والمضايقة التي تعرض لها عدد من الشخصيات المهنية والمستقلة على خلفية إعلانهم المشاركة بالانتخابات البلدية ضمن قوائم للكفاءات.
 
وقال زيدان في تصريح صحفي له، إن آخر تلك التهديدات كانت عبر اتصالات هاتفية من أرقام إسرائيلية مجهولة المصدر تحوي صيغة موحدة؛ بتهديد الأشخاص إذا تحركوا خطوة واحدة باتجاه الترشح للانتخابات فإن خطر القتل سيمس حياتهم وحياة عائلاتهم.
 
وأكد النائب على مسؤولية الجهات الرسمية بدءًا بالرئاسة ورئاسة الوزراء ولجنة الانتخابات عن متابعة الشكاوى التي قدمت بهذا الشأن، وذلك لإخلالها بمصداقية ونزاهة العملية الانتخابية وتسميم أجواء الانتخابات، وإشاعة جو الإحباط من جدوى العملية الانتخابية وعدم الثقة بمخرجاتها.
 
ودعا زيدان من تعرضوا لمحاولات الترهيب سواء بالاتصالات أو بالمتابعة أو إطلاق النار على البيوت أو الاعتقال والاستدعاء بضرورة توثيق الاعتداءات والتهديدات فورًا.
 
وأردف "أدعو الأخوة العازمين على المشاركة بالانتخابات إلى عدم الاستجابة لتلك المحاولات، والرد عليها بالإصرار على خدمة مجتمعهم، والمسارعة إلى تسجيل قوائمهم اليوم قبل فوات الأوان، وذلك من أجل تفويت الفرصة على كل من يسعى إلى تثبيط عزائم المخلصين وأصحاب الأيادي النظيفة، وعدم إخلاء الساحة ممن يستحق ثقة شعبه وجمهوره".
 
كما طالب زيدان كافة الفصائل والعائلات الحريصة على مصلحة شعبها إلى استنكار تلك المحاولات الرخيصة، وإدانة من يقوم بها كائنًا من كان، بحسب تعبيره.