محافظ مطروح: تعاقدنا مع 18 مشروعا استثماريًا بـ70 مليار جنيه

محافظ مطروح: تعاقدنا مع 18 مشروعا استثماريًا بـ70 مليار جنيه
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت محافظة مطروح الاحتفال بعيدها القومي، بحضور المحافظ اللواء علاء أبو زيد، والسفير الليبي في القاهرة، وعدد من القيادات الحكومية، وحشد جماهيري كبير.

وقال اللواء علاء أبو زيد، لبرنامج "كاميرا العقارية" المذاع على قناة العقارية، إن مطروح هي مستقبل قاطرة التنمية في مصر والأكثر جذبا للاستثمار خلال الفترة الحالية، وهو ما تحقق بوجود طلب كثير على الاستثمار على أرض المحافظة في مرسى مطروح والساحل الشمالي وسيوة.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مؤخرا على 18 مشروعا استثماريا بإجمالي استثمارات 70 مليار جنيه.

وأوضح أنه تم رصف طرق بطول 193 كم بتكلفة 78 مليون جنيه، وزيادة الخطة الاستثمارية إلى 542، وتطوير بيت طلبة مطروح بالإسكندرية بتكلفة 2.5 مليون جنيه.

من جانبه قال محافظ مطروح السابق اللواء عبد اللطيف سعيد، إن المحافظة أخذت في النمو والتنامي الاقتصادي في الفترة الأخيرة، مضيفاً أن الأعوام العشرة الأخيرة اختلفت فيها الاحتفالات بشكل كبير.

وأضاف أن الاستثمارات زادت واتسعت بشكل كبير وشهدت تنامي، منوهًا إلى أن المحافظة تشهد استقبال لعدد كبير من الزوار في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن المناطق الجاذبة للزوار مثل الكورنيش ومنطقة عجيبة أصبحت مكتظة بالزوار بشكل كبير.

وقال رئيس مجلس العمد والمشايخ بمحافظة مطروح سعد أبو شيتة، إن الاحتفال بذكرى معركة وادي ماجد وطرد الإنجليز من مطروح الباسلة، ونسعى للمحافظة على إقامة هذه الاحتفالات كل عام، ليذكروا أبناء المحافظة ببطولات أجدادهم.

وأكد أنه يؤيد تحركات الرئيس السيسي في الفترة الحالية، وأنه يراعي صعوبة الموقف حالياً، متمنيًا له التوفيق في مشواره الرئاسي في الفترة القادمة.

ونوه إلى أن البلد تشهد طفرة حقيقية، بالرغم من تأكيده إلى أن الفترة الحالي صعبة، مطالباً الرئيس السيسي بنقل محافظة مطروح إلى محافظة مكتفية ذاتيًا.

التعليقات