مدير تعليم شرق خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

مدير تعليم شرق خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. سليمان شعت على ضرورة تفعيل الخطط العلاجية لطلبة المرحلة الأساسية خاصة فيما يتعلق بإكسابهم مهارات القراءة والكتابة بهدف تأسيسهم تأسيسًا جيدًا، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المراحل الأخرى والتي تتطلب وضع الخطط اللازمة لرعاية الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لتطوير قدراتهم العلمية للمنافسة على المراكز المتقدمة على مستوى الوطن، مع عدم إغفال ضعاف التحصيل وذلك برفع مستوياتهم خاصة في فرع العلوم الإنسانية، مشيدًا بالجهود التي بذلها مديرو المدارس في العام السابق والتي أثمرت تفوقًا واضحًا لطلبة الثانوية العامة والفعاليات الأخرى، معربًا عن أمله في تحقيق أفضل النتائج في العام الدراسي الحالي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع مديري ومديرات المدارس لمناقشة عدد من الأمور الإدارية والفنية المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد 2016-2017، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. ماجد الأغا، ورئيس قسم الرقابة الداخلية أ. خالد أبو دقة، وذلك في قاعة طيبة للاجتماعات.

وأوضح شعت أن ضبط الأمور في المدارس من شأنه أن يوفر الهدوء والنظام والبيئة المناسبة بما ينعكس إيجابًا على تحصيل الطلبة ورفع مستوياتهم العلمية، مشيرًا إلى ضرورة اطلاع المديرية على الإشكاليات التي قد تواجه المدارس أولًا بأول للمساهمة في حلها بما يكفل انتظام العملية التعليمية على الوجه الأفضل، مشيرًا إلى وجود لجنة مختصة يترأسها رئيس قسم الرقابة الداخلية بالمديرية مهمتها استقبال الشكاوى من الطلبة وأولياء الأمور والعمل على حلها، مؤكدًا في الوقت ذاته على الالتزام بالدوام المدرسي لكافة العاملين في المدارس وفق اللوائح المعمول بها.

وأشار شعت إلى التعديل الذي طرأ على مشروع المدرسة الفاعلة والذي يهدف إلى تقليل الجهد المبذول من قبل إدارات المدارس والتنويع في البرامج والفعاليات المتعلقة بالمشروع، حاثًا على المشاركة في هذا المشروع كونه من المشاريع الرائدة التي أطلقتها الوزارة، موضحًا أن نتائج التقييم التي صدرت عن الوزارة تشير إلى أن مديرية شرق خان يونس حققت إنجازات مهمة في إطار المدرسة الفاعلة.

وفي سياق منفصل نفذ رئيس قسم الرقابة الداخلية أ. خالد أبو دقة ورشة عمل لمديري ومديرات المدارس حول مدونة السلوك الوظيفي التي أصدرها ديوان الموظفين العام .